رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أجندة فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب غدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53 العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تلاقي اقبالا واستحسانا لدى رواده، حيث تتضمن فعاليات غدا الأحد؛ في الثانية عشر ظهرا ندوة بعنوان "كتابات عبد التواب يوسف للأطفال بالقاعة الرئيسية بلازا رقم 1 ويتحدث خلالها جمال الشاعر والدكتور حسين البنهاوي وعصام عبد التواب يوسف، بالقاعة الرئيسية. 
كما تستضيف القاعة الرئيسية في إطار المحور الرئيسي للمعرض ندوة "استراتيجية الدولة المصرية لمنع الفساد والوقاية.. نحو الجمهورية الجديدة" ويتحدث خلالها وكيل/ محمد سلامة ووكيل/خالد سعيد وعصام زكريا وذلك في تمام الساعة الثانية ظهرا، وتقام ندوة "سماء الفن والكتابة" في الساعة الرابعة مساء ويحضرها الفنان أحمد فهمي والكاتب محمد صلاح العزب. 
وتستضيف قاعة ضيف الشرف في إطار الندوات النوعية ندوة "حياة كريمة" في الساعة 12 ظهرا ويشارك فيها حمدي ممدوح وهند جلال وهبة الشرقاوي، كما تستضيف القاعة المائدة المستديرة لكازاخستان في الساعة الثانية ظهرا.
وتعقد وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج لقاءها في قاعة ضيف الشرف بعنوان "المشروعات والمؤسسات" في الساعة 4 مساء.
وفي فعاليات الصالون الثقافي، يعقد ملتقى إبداع القصة القصيرة في الساعة 12 ظهرا لمناقشة مجموعة "إذا رجت السماء" لإسماعيل فتح الباب ويشارك فيها الدكتور سيد نجم وهشام علوان، فيما يناقش ملتقى إبداع الرواية كتاب "بساتين البصرة" لمنصورة عز الدين في الساعة الثانية ظهرا، بمشاركة الدكتور محمد الشحات والدكتورة أماني فؤاد. 
وفي المكتبة الأدبية، تناقش فعالية "كاتب وكتاب" كتاب "الحارس" للدكتور زاهي حواس في الساعة 12 ظهرا، ويعرضه الدكتور وليد طوغان وتدير الندوة نشوى الحوفي، كما تناقش في الرابعة عصرا كتاب حكايات الليثي "أنا وأجمل ناس في مصر" للكاتب عمرو الليثي ويناقش الكتاب عاطف بشاي ويدير الندوة محمد الشبة، فيما تضم الأمسية الشعرية المقامة في المكتبة الأدبية الشعراء: أحمد الشهاوي وإبراهيم داوود وفتحي عبد السميع وجرجس شكري ومحمود خير الله وبشير رفعت وزليخة أبي ريشة (من الأردن).
وتواصل قاعة الفنون تقديم فعالياتها بعرض أفلام أكاديمية بدرخان في الساعة 12 ظهرا، وإقامة ندوة الثقافة التشكيلية بعنوان "الإنسان المعاصر في أعمال محمود سعيد" للدكتور طارق عبد العزيز في الساعة 2 ظهرا، بالاضافة إلى ما يقدمه البرنامج الفني من فقرات السيرك القومي وعازفي الآلات الموسيقية المتنوعة. 

عاجل