رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا وبريطانيا والناتو تحث روسيا على خفض التصعيد ضد أوكرانيا

نشر
الحدود الأوكرانية
الحدود الأوكرانية الروسية

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وحلف شمال الأطلسي "ناتو" والحلفاء الأوروبيين ينسقون بشكل وثيق لحث روسيا على خفض التصعيد واتباع مسار الدبلوماسية.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، في بيان على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، أن ويندي شيرمان نائبة وزير الخارجية الأمريكي بحثت مع مستشار الأمن القومي البريطاني ستيفن لوفجروف في العاصمة الأمريكية واشنطن، الحشد العسكري الروسي على الحدود الأوكرانية والجهود الدبلوماسية المستمرة في هذا الصدد.

يذكر أن، قال مسؤول رفيع في المفوضية الأوروبية إن الاتحاد الأوروبي يستعد للإجراءات التي قد تتخذها روسيا ردا على العقوبات الأوروبية المحتملة على خلفية الوضع حول أوكرانيا.

وحسبما أفادت وكالة أنباء “فرانس برس” الفرنسية، قال المسؤول للصحفيين: "نظرا لإعدادنا العقوبات، نستعد أيضا للعقوبات المضادة المحتملة، وحسب اعتقادنا، فإن سوق الطاقة هي ما يجب أن نولي اهتماما كبيرا لها".

وأضاف أن المفوضية الأوروبية تقيم سيناريوهات انقطاعات محتملة في توريدات الغاز الروسي، وتتصل بشركاء آخرين لضمان تزويد الاتحاد الأوروبي بالغاز.

وقال: "سنواصل الاتصالات مع الشركاء والموردين بشأن الخطوات الإضافية لضمان مسارات مختلفة للتوريدات، خاصة في حال أي انقطاع محتمل في ظل التصعيد الجيوسياسي".

عاجل