رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس السنغال: العالم يستمع إلى مصر بإنصات.. ويجب التوصل لاتفاق في أزمة سد النهضة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس السنغالي، ماكي سال، إن السنغال ترتبط بعلاقات تاريخية مع مصر، مشيرا إلى أنه اتفق مع الرئيس السيسي، على تعزيز سبل التعاون بين البلدين في جميع المجالات، سواء على الصعيد الرسمي أو على صعيد العلاقات الخاصة.

وأضاف الرئيس السنغالي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي يعقد اليوم، مع الرئيس السيسي، أن مجالات التعاون مع مصر مختلفة وتشمل الطاقة والثقافة والطيران المدني لتيسير الحركة بين البلدين، مثمنا العلاقات التاريخية بين البلدين.

وتابع الرئيس السنغالي، أنه تم التشاور مع الرئيس السيسي حول إفريقيا واتفقنا أن تتحدث إفريقيا عن نفسها في القضايا التي تمس القارة على الصعيدين الأمني والتجاري بالإضافة إلى موضوع جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن مصر من أوائل الدول التي تقوم بإنتاج لقاحات كورونا في القارة السمراء.

 

وأوضح الرئيس السنغالي، أن المباحثات تناولت قضية سد النهضة، مشددا علي ضرورة التوصل لاتفاق بين الدول يحقق الاستخدام الأفضل دون إحداث ضرر بأي دولة.

 

 وقال إن مصر دولة حضارة قديمة ومحورية بالنسبة للقارة السمراء، وأن العالم يستمع إليها بإنصات، منوها بأنه يرتكز خلال رئاسته الاتحاد الإفريقي، على الدعم الأخوي والصداقة مع الرئيس السيسي، للدفاع عن أجندة القارة السمراء.

عاجل