رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي والزمالك في المؤخرة.. ودعا كأس الرابطة بـ«خيبة أمل».. والبطل «وجه جديد»

نشر
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك - صورة أرشيفية

ودع الأهلي والزمالك منافسات كأس رابطة الأندية المصرية، رسميًا، في نسختها الأولى من المسابقة، حيث تذيل قطبي الكرة المصرية، ترتيب مجموعتيهما قبل جولة واحدة من نهاية الدور الأول بالبطولة.

لوائح كأس رابطة الأندية المصرية

وتنص لوائح كأس رابطة الأندية المصرية، التي تقام على 3 مجموعات، على تأهل متصدر كل مجموعة، بالإضافة إلى فريق واحد سيكون أفضل ثاني من الثلاث مجموعات، ويلعب الـ4 فرق نصف النهائي، ثم يتأهل منهم فريقين إلى نهائي البطولة.

مشوار الأهلي والزمالك كأس رابطة الأندية المصرية

الأهلي بدأ مشواره في كأس رابطة الأندية، بالاعتماد على ناشئيه، لكنه تعادل في أول 3 مباريات أمام الجونة، سلبيًا، ثم الإسماعيلي بهدف لمثله، وبنفس النتيجة أمام المقاولون العرب، قبل أن يخسر بثلاثية نظيفة أمام سموحة، المباراة التي لعبها أمس بلاعبيه الأساسيين.

وفي المقابل، الزمالك تعادل أمام إنبي، بدون أهداف، قبل أن يتلقى هزيمتين متتاليتين أمام فاركو بثنائية نظيفة، ثم بثلاثة أهداف دون رد، أمام غزل المحلة، قبل أن يحقق فوزه الأول بمواجهة سيراميكا كليوباترا، بالفوز عليه، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الأهلي والزمالك يودعان كأس الرابطة بخيبة أمل

الأهلي والزمالك، ودعا رسميًا منافسات كأس الرابطة، بخيبة أمل، بعد سوء نتائجهما في البطولة التي تقام لأول مرة في تاريخها، ليفقدان حظوظهما في حصد اللقب الأول للبطولة التي تنضم حديثًا إلى البطولات المحلية بالكرة المصرية.

فيوتشر المُرشح الأبرز لكأس الرابطة

ومع وداع قطبي الكرة المصرية، فإن بطولة كأس رابطة الأندية المصرية، ربما ستشهد بطلًا جديدًا كحال البطولة، وربما يكون فيوتشر، الذي يقدم مستويات مميزة للغاية ونتائج رائعة، تجعله المُرشح الأول لحصد اللقب، حيث يتصدر ترتيب مجموعته الأولى بالعلامة الكاملة بـ12 نقطة من 4 انتصارات.

كما أن غزل المحلة، يُقدم عروضًا مميزة بالبطولة، حيث يتصدر ترتيب المجموعة التي تضم الزمالك، بـ8 نقاط، بالتساوي مع إنبي الوصيف، إلا أن الأفضلية لزعيم الفلاحين بفارق الأهداف.

وفي المجموعة التي ضمت الأهلي، يعتلي سموحة صدارتها بـ7 نقاط، يليه الإسماعيلي صاحب الوصافة بـ6 نقاط في جعبته، جمعهم من فوز و3 تعادلات.

عاجل