رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الهجرة تكشف ملابسات عودة جثمان الراحلة زينب المرشدي من طوكيو

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ملابسات عودة جثمان الراحلة "زينب المرشدى منتصر" من طوكيو.


وقالت الوزيرة -في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك-: بمجرد علمى من زميلتى العزيزه الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة بواقعة الوفاة، وبعد اتصالى بالفنانة القديرة سهير المرشدى، شقيقة الفقيدة، بدأ العمل فورا وبالتنسيق مع سفارتنا فى طوكيو لعوده الجثمان إلى أرض الوطن، وأرغب فى توضيح بعض النقاط:


1- على الرغم من أن واقعه الوفاة كانت فى مدينة أوكاياما حوالى ١٠ ساعات برا من طوكيو، إلا أن الاتصالات لم تنقطع مع ابن الفقيدة الدكتور صلاح الدين عزالدين، فى اليابان، حتى وصول الجثمان إلى طوكيو اليوم، وتم إنهاء كافه المعاملات الورقية سواء اليابانية أو المصرية، والصلاة على الفقيدة.


2- فى ضوء ما تقوم به اليابان من إجراءات احترازية وسياسات للغلق، فإن أول حجز متاح فى الطيران الدولى هو الأول من فبراير على الخطوط الإماراتية.


3- أقوم بالتواصل يوميا مع الفنانة القديرة لاطلاعها أولًا بأول بالتطورات، علما بأنه فور إخطارنا بوجود أي حجز مفتوح قبل الأول من فبراير، ستقوم السفارة مشكورة باتخاذ اللازم.. “رحم الله فقيدتنا الغالية”.

عاجل