رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشفى الأهلي.. إصابات متفرقة للاعبي الأحمر.. والفريق في ورطة قبل مونديال الأندية

نشر
الأهلي
الأهلي

زاد عدد اللاعبين المصابين، بصفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال الأيام الحالية، وقبل أيام قليلة على بطولة كأس العالم للأندية التي سيشارك فيها المارد الأحمر، بصفته بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، والتي ستقام بالإمارات في الفترة من 3 فبراير حتى 12 من الشهر نفسه.

ويُعاني الأهلي من إصابات عديدة ضربت صفوفه، ما استدعى البعض إطلاق اسم «مستشفى الأهلي» ليكون الوصف الأمثل لما يحدث داخل جدران ملعب مختار التتش، الذي فقد الكثير من لاعبيه في إصابات تستدعي الغياب لفترات طويلة.

إصابات الأهلي قبل مونديال الأندية

وتعد إصابة أكرم توفيق، الظهير الأيمن، هي الأكثر خطورة وأطول مدة غياب، حيث أصيب اللاعب بقطع في الرباط الصليبي، في بداية مشوار منتخب مصر بكأس أمم إفريقيا، أمام نيجيريا، حيث سافر اللاعب إلى ألمانيا لإجراء جراحة الرباط الصليبي، ومن المتوقع أن يغيب عن الملاعب قرابة الثمانية أشهر.

كما أن المغربي بدر بانون، سيكون ضمن اللاعبين الذين سيفقدهم الأهلي بمونديال الأندية، بعدما أصيب في أمم إفريقيا مع منتخب بلاده، بفيروس كورونا مرتين متتاليتين، ما أدى إلى مضاعفات في التنفس، ليُستبعد من البطولة، ليخضع لبرنامج تأهيلي يصل إلى ثمانية أسابيع.

صلاح محسن مهاجم الأهلي، هو الآخر ضمن المصابين، بعدما خضع لجراحة تثبيت مشطية القدم في أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، حيث كان يعاني من كسر بمشطية وجه القدم واحتاج للتدخل الجراحي الذي تم إجراؤه بنجاح، لكنه سيغيب لمدة تتراوح ما بين 7 إلى 8 أسابيع.

أثبتت الأشعة التي أجراها محمد محمود، لاعب وسط الأهلي، معاناته من شد في العضلة الخلفية، بينما حسام حسن، مهاجم الأهلي، ويغيب عن التدريبات الجماعية للفريق لمدة تصل إلى أسبوعين بسبب إصابته بشد في عضلة السمانة، وكلاهما أصيبا خلال مباراة فريقهما أمام الإسماعيلي بكأس الرابطة.

أحمد نبيل كوكا، ظهير أيسر الفريق، هو الآخر من ضمن الغيابات، بعدما خضع لفحوصات طبية منذ أيام عقب إصابته بكورونا، وأثبتت حاجته لراحة سلبية تصل إلى شهر ونصف؛ بسبب معاناته من بعض مضاعفات كورونا. 

كما أن الجنوب إفريقي بيرسي تاو، تعرض للإصابة في العضلة الأمامية والتي تعوق تواجده في الملاعب لمدة 5 أيام، وذلك أثناء مشاركته في مباراة أمس أمام سموحة، لينضم اللاعب إلى مستشفى الأهلي التي أصبحت تحتوي على العديد من اللاعبين المصابين.

وبخلاف الإصابات المتواجدة حاليًا بالنادي، فإن هناك إصابات أخرى للاعبي الأحمر لكنهم يتواجدون مع منتخب مصر، بكأس أمم إفريقيا، على رأسهم محمد الشناوي، الذي تعرض لإصابة في العضلة الخلفية خلال مشاركته أمام كوت ديفوار، وكذلك الأمر لمحمد شريف الذي أصيب بجرح قطعي في الشفاه بالمباراة ذاتها، وحمدي فتحي الذي تعرض للإجهاد.

عاجل