رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الذكاء الاصطناعي يجذب الجمهور لجناح الطفل في معرض القاهرة الدولي للكتاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد جناح الطفل في ثاني أيام الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب إقبالًا كبيرًا؛ إذ جذبت التكنولوجيا الحديثة الرواد ونجحت في إبهارهم بعدما أتاحت لهم مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف "شخصية معرض الطفل بالدورة الحالية" مجسمة افتراضيًا باستخدام النظارات ثلاثية الأبعاد.

كما ارتسمت البهجة على وجوههم وهم يمارسون العديد من الأنشطة تنوعت بين الرسم والتلوين والكروشيه، إلى جانب حضور عروض الأراجوز وورش الحكي التفاعلية والغناء. 

وكان المشهد البارز منذ بدء اليوم الثاني في عمر هذه الدورة من المعرض، التزام الجمهور من مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية بإجراءات الدخول التي تم اعتمادها وتطبيق الوسائل الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد بدقة في صورة حضارية تؤكد ارتفاع الوعي العام.

جدير بالذكر أن الدورة الحالية الـ53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، خلال الفترة من 26 يناير إلى 7 فبراير 2022، تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل".

وتعد هذه الدورة إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم؛ حيث يشارك فيها 1063 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا وتوكيلًا من 51 دولة، ودولة اليونان هي ضيف شرف الدورة الحالية، وتشهد إطلاق مشروع الكتاب الرقمي في الهيئة المصرية العامة للكتاب، الذي يبدأ بـ "موسوعة مصر القديمة" لعالم الآثار الشهير الراحل الدكتور سليم حسن، إلى جانب مجموعة من كتب الأطفال وسلسلتي "ما" و"رؤية".

عاجل