رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اختيار طه حسين شخصية معرض أبوظبي للكتاب في دورته المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، اليوم الجمعة، اختيار عميد الأدب العربي طه حسين شخصية معرض أبوظبي للكتاب في نسخته 31 لعام 2022. 
 

وجاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي لمخرجات النسخة الثانية للخلوة الثقافية، التي يقيمها مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب. 
 

وتأتي النسخة الثانية من "الخلوة الثقافية للغة العربية 2022" بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى، التي نظمها المركز في ديسمبر 2021 في معرض إكسبو 2020 دبي.
 

ويشارك مركز أبوظبي للغة العربية، في الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022، الذي يُقام خلال الفترة من 26 يناير وحتى 7 فبراير 2022، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.
 

وقال رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، إن المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب تأتي انطلاقًا من رؤية المركز للمساهمة في تحقيق ريادة اللغة العربية في المجالات الثقافية والإبداعية، وتعزيز حضورها في المشهد الثقافي الإقليمي والعالمي.
 

ويشارك المركز على هامش المعرض في جلسات وورش عمل مؤتمر "الترجمة من العربية جسر الحضارة"، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، كما يستعرض المركز إصدارات مشروع "كلمة للترجمة"؛ التي تهدف إلى إحياء حركة الترجمة في العالم العربي، وبناء علاقة قوية مع المؤلفين العالميين ودور النشر العالمية.
 

وينظم المركز أيضا في المعرض برنامج "الخلوة الثقافية" التي تجمع في ستة محاور بارزة نخبة من الكتاب والمثقفين العرب؛ إضافة إلى عدد من الفعاليات والمشاريع والمبادرات الثقافية الجديدة التي سيتم إطلاقها والإعلان عنها.

عاجل