رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجريمة × أسبوع| دماء على الأسفلت.. و«جريمة شرف» تهز الهرم

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الأسبوع الماضي، جرائم عدة شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، لكن أسباب ارتكاب تلك الجرائم كان مختلفًا ما بين مصرع أسرة كاملة في البحيرة، وحادث «الدائري الأوسطي»، وجريمة الهرم، ومقتل عامل مشتل في مصر القديمة.


وتحمل السطور التالية، أبرز تلك الجرائم التي رصدها "مستقبل وطن نيوز" خلال أسبوع:

حادث «الدائري الأوسطي»

لقى 3 أشخاص مصرعهم، وأصيب 7 آخرين إثر حادث انقلاب سيارة ميكروباص أعلى الطريق الدائرى الأوسطى بمدينة 15 مايو؛ ما أدى إلى ظهور كثافات مرورية للقادم من حلوان اتجاه مدينة 15 مايو.

وانتقلت أوناش المرور وتم رفع حطام الحادث، فيما تم نقل المتوفين والمصابين إلى المستشفى.

وتلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للنجدة، بلاغا من الخدمات المعينة بالطريق الدائرى الأوسطى بوقوع حادث مرورى، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

مصرع أسرة كاملة في البحيرة

لقي 5 أشخاص مصرعهم، مختنقين بسبب دخان مدفأة، في ثاني حادثة بمحافظة البحيرة، بعد حادث مصرع مقرئ القرآن وزوجته ونجله.

وجرى العثور على الأسرة في حالة اختناق وجثث هامدة بقرية البسلقون - مركز كفر الدوار.

وتلقى اللواء أحمد عرفات، مدير أمن البحيرة، إخطاراً يُفيد بمصرع أسرة كالمة جراء اختناقها عن طريق دخان المدفأة.

وأسفر الحادث عن وفاة كل من، محمد فوائد أحمد 45 سنة، وهدى شبل علام 40 سنة، ومنة محمد فوائد 10 سنين، ومريم محمد فوائد 8 سنين، ومروان محمد فوائد 16 سنة.

وجرى نقل المتوفين إلى مستشفى كفر الدوار المركزي، ودخولهم ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر محضر بالواقعة.

جريمة الهرم

اعترف المتهمون بذبح شقيقتهم داخل منزلها في منطقة الهرم بالجيزة خلال التحقيق معهم أمام رجال المباحث بأنهم ارتكبوا الواقعة؛ بعد أن أنجبت طفلا من السفاح.

وتابع المتهمون بأنهم علموا بإقامتها علاقة غير شرعية مع سائق من نفس عائلتهم، ولم تراع أنها أم لطفلة ودنست شرف العائلة، وأمام رجال الأمن قال الجناة "غسلنا عارنا ولوصحيت تاني هنقتلها".

وكشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة، أن رئيس مباحث قسم شرطة الأهرام، قد تلقى إشارة من غرفة عمليات النجدة، توكد مقتل ربة منزل على يد أشقائها بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة ربة منزل في العقد الرابع من عمرها وبها آثار ذبح بمنطقة الرقبة، وبمناقشة نجل المتوفاة في العقد الثاني من عمره، اتهم أشقاء والدته الثلاثة "أخواله" ونجل أحدهم بقتل والدته لوجود علاقة غير شرعية مع سائق وإنجابها طفلاً خلال الأيام الماضية، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء التحريات تبين صحة ما جاء على لسان نجل المتوفاة، وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة وباستهداف المتهمين بمأمورية أمنية أسفرت عن ضبط المتهمين وكذا تم ضبط السائق والد الطفل الرضيع، وجرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقتل عامل مشتل في مصر القديمة

اعترف المتهمون الثلاثة بقتل عامل مشتل في مصر القديمة بتفاصيل ارتكابهم الواقعة أمام جهات التحقيق، وقررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين الثلاثة سائق وعاطلين، يوم الواقعة توجهوا إلى المشتل لسرقته وقاموا بسرقة “شاشتين عرض“، وعندما لاحظ المجنى عليه وهو يعمل عامل داخل المشتل حاول مقاومتهم فقتلوه خنقا باستخدام كوفيه، وتسبب أحدهما في جروح في وجه المجني عليه بأظافره.

وكانت نيابة مصر القديمة الجزئية قررت السبت الماضي، حبس 3 متهمين بقتل عامل مشتل وتهشيم رأسه، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت بسرعة التحريات التكميلية حول المتهم والواقعة.

وتلقت أجهزة الأمن بالقاهرة بلاغا من شرطة النجدة بوجود جثة لشاب مقتول داخل مشتل بمنطقة مصر القديمة.

وانتقلت أجهزة الأمن وعثر على جثة شاب، وتم تفريغ كاميرات المراقبة وسؤال شهود العيان للوقوف  على ملابسات الواقعة ومعرفة أسبابها، وتم نقل الجثة للمشرحة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

عاجل