رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد غد.. ميدفيديف يواجه نادال في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

نشر
ميدفيديف ضد نادال
ميدفيديف ضد نادال

تأهل الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الثاني عالميا، إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، عقب فوزه اليوم الجمعة، على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف الرابع عالميا، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع (7-6 و4-6 و6-4 و6–1)، وذلك في مباراة الدور نصف النهائي للبطولة التي تعد أولى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى لهذا العام.

ويواجه ميدفيديف في المباراة النهائية، التي ستقام بعد غد الأحد، الإسباني رافاييل نادال، المصنف الخامس عالميا، الذي صعد على حساب الإيطالي ماتيو بيريتينى، المصنف السابع عالميا، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-3 و6-2 و3-6 و6-3).

وأصبحت فرص نادال، متزايدة للتتويج بهذه البطولة، بعد عدم مشاركة الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، بالبطولة بسبب إلغاء تأشيرته لعدم تلقى اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" وترحيله عن البلاد قبل بدء البطولة، وعدم مشاركة السويسري روجيه فيدرر، المصنف رقم 17 عالميا، في بطولة استراليا المفتوحة.

ويأمل نادال في التتويج باللقب، الذي سيكون رقم 21 له في بطولات الجراند سلام؛ ليصبح اللاعب الأكثر تتويجا بالبطولات الكبرى. 

ويعادل نادال حاليا رقم منافسيه السويسري روجر فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش في عدد مرات التتويج بالبطولات الكبرى “20 بطولة لكل منهم".

عاجل