رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد سقوط الأهلي أمام سموحة.. جدول ترتيب مجموعات كأس الرابطة

نشر
الأهلي وسموحة
الأهلي وسموحة

شهدت مباريات بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة في أول نسخة لها العديد من المفاجآت حتى الآن في دور المجموعات؛ بعدما ودع النادي الأهلي البطولة من دور المجموعات بشكل نهائي بعد الخسارة التي تعرض لها أمام فريق سموحة بثلاثة أهداف دون رد.

وخسر الأهلي بثلاثية أمام فريق سموحة في المباراة التي جمعت بينهما الخميس؛ ضمن منافسات الجولة الرابعة ببطولة كأس رابطة الأندية، ليودع المارد الأحمر البطولة بشكل نهائي بعد أن تجمد رصيده للنقطة الثالثة، وانعدمت فرصة صعوده للدور نصف النهائي بالبطولة.

الأهلي لم يحقق الفوز في أي مباراة ببطولة كأس الرابطة؛ حيث تعادل في 3 مباريات بشبابه أمام فرق الجونة والإسماعيلي والمقاولون العرب؛ ثم الخسارة بكبار الفريق من سموحة بثلاثية والخروج.

ويأتي ترتيب مجموعة الأهلي في كأس الرابطة بعد وداع المارد الأحمر: 

1- سموحة برصيد 7 نقاط.

2- الإسماعيلي برصيد 6 نقاط.

3-المقاولون العرب برصيد 5 نقاط.

4- الجونة برصيد 5 نقاط.

5- الأهلي برصيد 3 نقاط.

6- البنك الأهلي برصيد 3 نقاط.

ويتبقى مباراة واحدة فقط للأهلي في الجولة الخامسة والأخيرة ببطولة كأس الرابطة أمام فريق البنك الأهلي، والمقرر لها يوم الأحد المقبل في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرا.

الفريق الأقرب للتأهل من مجموعة الأهلي 

ويعد فريق سموحة هو الفريق الأوفر حظا في التأهل لدور نصف النهائي بالبطولة؛ بعد أن وصل للنقطة السابعة ويحتاج للفوز في مباراته الأخيرة أمام فريق الجونة فقط من أجل التأهل لدور نصف النهائي.

أما في حالة فوز الجونة في المباراة سيرفع رصيده للنقطة الثامنة ويتأهل لدور نصف النهائي، ولكن شريطة أن يتعادل الإسماعيلي أو يخسر مباراته الأخيرة.

ترتيب المجموعة الثالثة في كأس الرابطة 

  1. إنبي 5 نقاط.
  2. غزل المحلة 5 نقاط.
  3. فاركو 4 نقاط.
  4. سيراميكا كليوباترا 4 نقاط.
  5. طلائع الجيش 3 نقاط.
  6. الزمالك نقطة وحيدة.

وجاء ترتيب المجموعة الأولى بكأس الرابطة كالتالي: 

  1. فيوتشر في الصدارة 12 نقطة.
  2. الاتحاد السكندري 8 نقاط.
  3. مصر للمقاصة 7 نقاط.
  4. المصري 4 نقاطز.
  5. بيراميدز نقطة.
  6. إيسترن كومباني نقطة.

ومن مفاجآت بطولة كأس الرابطة أيضا خروج فريق بيراميدز بشكل رسمي من البطولة؛ بعد أن خسر في 3 مباريات وتعادل في مباراة واحدة.

عاجل