رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا: نفضل الدبلوماسية مع روسيا.. وسنرد بقوة حال رفضها الحوار

نشر
وكيلة وزارة الخارجية
وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة، تفضل الدبلوماسية مع روسيا، بشأن أزمة أوكرانيا، وفى الوقت نفسه، سترد واشنطن بقوة حال رفض موسكو الحوار.

وقالت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، فيكتوريا نولاند -فى إفادة صحفية مساء اليوم- إن الولايات المتحدة تأمل في أن تدرس موسكو، ما عرضته واشنطن فى ردها على المقترحات الأمنية الروسية، أمس الأربعاء، وتعود إلى طاولة المفاوضات، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء فى نسختها الإنجليزية.
 

وأضافت : “نحن متحدون في تفضيلنا للدبلوماسية. وأيضا في عزمنا، على أنه إذا رفضت موسكو عرضنا للحوار، فيجب أن يكون الرد سريعا وقويا”.

وفى موازاة ذلك، رحّبت أوكرانيا، فى وقت سابق الخميس، بخطط روسيا لمواصلة المحادثات مطلع فبراير معتبرةً الأمر "نبأ جيّدا" ومؤشراً على أن موسكو عازمة على إيجاد حل دبلوماسي للأزمة القائمة.
وكانت وسائل إعلام روسية، أفادت فى وقت سابق، بأن سفير الولايات المتحدة لدى موسكو، جون ساليفان، سلم وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، رد واشنطن، على المقترحات الأمنية التى قدمتها موسكو للجانب الأمريكي، منتصف ديسمبر الماضي.
وذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، أن ساليفان وصل مساء الأربعاء، إلى مقر وزارة الخارجية الروسية، وسلم الرد الأمريكي الخطي على المقترحات الأمنية، نقلا عن موقع “روسيا اليوم”.

عاجل