رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الأمريكي يرشح أول امرأة من أصول إفريقية لعضوية المحكمة العليا

نشر
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن - أرشيفية

تعهد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الخميس، باختيار أول امرأة من أصول إفريقية، لعضوية المحكمة العليا، بديلا عن القاضي، ستيفن براير، الذي سيحال إلى التعاقد فى نهاية فبراير المقبل.

وقال بايدن -خلال مؤتمر صحفي فى البيت الأبيض للإعلان عن تقاعد القاضي براير-: "أنا هنا اليوم لأعبر عن امتنان الولايات المتحدة، للقاضي ستيفن براير، على مسيرته الرائعة في الخدمة العامة"، نقلا وكالة “رويترز” للأنباء فى نسختها الإنجليزية.

وأضاف: "أنوي إعلان قرار الترشيح بنهاية فبراير.. لم أتخذ أي قرار حتى الآن"، مشيرا إلى أن مرشحه سيكون أول امرأة سوداء يتم ترشيحها للمحكمة العليا. 

يشار إلى أنّ القاضي براير، البالغ من العمر 83 عامًا، حقق رغبة الديمقراطيين الذين ضغطوا لضمان ترشيح الرئيس بايدن خليفة ديمقراطي لبراير، بالتوازي مع سيطرتهم على مجلس الشيوخ.

وفى وقت سابق، أعلن براير رسميًا تقاعده في رسالة إلى بايدن نُشرت الخميس، قائلًا إنه يخطط للمغادرة في نهاية الولاية الحالية للمحكمة العليا، نقلا عن قناة "العربية".

وقال براير -فى الرسالة-: "طوال ذلك الوقت، كنت على دراية بشرف المشاركة كقاضٍ في محاولة للحفاظ على دستورنا وسيادة القانون".

عاجل