رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس الجمعة| غائم على القاهرة وشبورة على أغلب الأنحاء.. و«الأرصاد» تحذر أهالي هذه المناطق

نشر
تساقط أمطار
تساقط أمطار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن طقس، غد الجمعة، بارد نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية والغربية، ووسط سيناء، وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد، معتدل على سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب سيناء.

وأشار بيان صادر عن الأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون شديد البرودة ليلاً على مدن القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية والغربية، وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب الصعيد.

وحذرت الأرصاد الجوية، من موجة صقيع على مناطق وسط سيناء، وشمال الصعيد، مناشدة أهالي تلك المناطق من عدم الخروج من منازلهم أثناء فترة الليل تجنبًا لموجات الصقيع القاسية.

وذكرت الأرصاد الجوية، أن القاهرة ستشهد شبورة مائية، مصاحبة لطقس غائم جزئي غدًا، وتمتد الشبورة المائية إلى مناطق الوجه البحري، وشمال الصعيد.

ويكون الطقس غائما جزئيا على جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال الصعيد، وجنوب الصعيد.

ومتوقع تساقط الأمطار بنسبة حدوث 30% على الوجه البحري، و40% على السواحل الشمالية الغربية والشرقية، ووسط سيناء.

وبالنسبة لمناسيب ارتفاع الموج على البحر الأبيض المتوسط من 1.5-2.5 متر، وعلى البحر الأحمر من 1.5- 2 متر، واتجاه الرياح على المتوسط شمالية غربية إلى جنوبية غربية، وعلى الأحمر شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة والوجه البحري 16 بالنسبة للعظمى، و8 للصغرى، و15 للعظمى و 10 للصغرى بالنسبة للسواحل الشمالية، وتصل درجة الحرارة على جنوب سيناء 19 للعظمى، و13 للصغرى، و16 للعظمى و5 للصغرى على شمال الصعيد، و18 للعظمى و 8 للصغرى على جنوب الصعيد.

عاجل