رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجلس السيادة: الأيام المقبلة ستشهد خطوات جادة في قضية شرق السودان

نشر
نائب رئيس مجلس السيادة
نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو

أعلن نائب رئيس مجلس السيادة، رئيس اللجنة العليا لإيجاد الحلول الناجحة للوضع في شرق السودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم الخميس، أنّ الأيام المقبلة ستشهد خطوات جادة فى قضية شرق البلاد.

جاء ذلك، خلال أداء لجان المجلس الأعلى للإدارات الأهلية بشرق السودان، والمجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة ولجنة الوساطة والمسهلين، القسم أمام الفريق دقلو، بالقصر الجمهوري مساء اليوم، بحسب بيان صادر عن مجلس السيادة السوداني.
 

ووعد نائب رئيس مجلس السيادة، عقب مراسم أداء القسم، بتسهيل مهام هذه اللجان، وتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجهها، لافتاً الى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد خطوات جادة وعملية تصب في مصلحة أهل الشرق.

 الحوار بين الأطراف

وشدد دقلو، على أنه سيقف "موقف الحياد تجاه كل الأطراف ومساندته للحق، مشيراً إلى الروابط والعلاقات التي تجمع أبناء شرق السودان، وضرورة المحافظة عليها بعيداً عن أي مؤثرات، مؤكداً أن أي خلاف لا يمكن معالجته إلا عبر الحوار بين الأطراف، محذرا مِن مَن أسماهم بمثيري الفتن والتحريض لإشعال الخلافات بين الناس، مؤكدا أن مشكلة الشرق خاصة، والسودان عامة لن تحل إلا عبر الحوار .

لتغليب المصلحة العامة

ودعا الفريق أول دقلو، كل الأطراف لتغليب المصلحة العامة لإنسان الشرق، وإعلاء قيم التسامح والوفاق، مشدداً على ضرورة توحيد الكلمة من خلال حوار مباشر بين كافة المكونات للوصول الى رؤية موحدة تضمن الخروج الآمن من الأزمة في شرق البلاد، مبيناً أن أهل الشرق قادرون على حل قضاياهم والوصول إلي توافق تام.