رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستاذ مناعة: مصر في ذروة الموجة الخامسة.. ونسب التطعيم عالية

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الدواء وأستاذ مناعة، على الوضع الوبائي في مصر قائلاً:“ حالياً نسجل أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا على مستوى العالم، وهو 3 ونصف مليون إصابة في اليوم بينما  مصر تسجل أيضا أعلى معدل إصابات مقارنة بالموجات السابقة، بعدد 2000  إصابة يومياً”

وأضاف عنان -  خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المُذاع على فضائية "-dmc" أن فيروس كورونا يتحور للأكثر انتشاراً، لاسيما أن متحور أوميكرون أكثر انتشاراً من متحور دلتا بـ 3 أضعاف، ولكن معدل الوفيات هو الأقل على مستوى المتحورات والموجات السابقة، سواء على المستوى العالمي أو مصر، موضحا أن بلادنا تسجل 35 حالة وفاة يومياً.

وتابع محاضر اقتصاديات الدواء وأستاذ مناعة  أن فيروس كورونا سيظل يتحور نحو الأكثر انتشاراً والأقل شراسة، مشيرا إلى أنه في الغالب ستكون كل إصابات كورونا على مستوى العالم خلال شهر فبراير لمتحور أوميكرون أو أحد متحوراته.

وتابع: "عند تطبيق الإحصائيات العالمية في مصر كنسبة وتناسب، فنجد حوالي 35 مليون إصابة بـ أوميكرون في مصر، معقباً: "أعراضه خفيفة الناس بتتعالج في البيت.. والشهر الجاي مش هنشوف دلتا.. إحنا متفائلين  في 2022 عن 2021".

ولفت إلى أن مصر في ذروة الموجة الخامسة، موضحا: "الموجة انكسرت في 12 ثم ارتفعت ووصلت للذروة وستستمر أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ولكن نسب التطعيم عالية وهو أمر جيد".

عاجل