رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيديو| طرق التواصل مع مبادرة «إحلال المركبات»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة "إحلال المركبات"، عن طرق التواصل مع المبادرة، موضحا أنه منذ إطلاق المبادرة في يناير 2021 فتح موقع إلكتروني لتسجيل المواطنين عليه بياناتهم https://www.gogreenmasr.com.

وأضاف عوض - خلال مداخلة  هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" - أنه يشترط انطباق الشروط عليه وهى: مصري الجنسية، وألا يقل عمره عن 21 عاما ولا يزيد عن 65 عاما في حالة التقسيط وما فوق يحق له التسجيل في حالة "الكاش"، وأن يكون مر على رخصة السيارة 20 عاما فأكثر وإحلالها بسيارة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

ونوه بأن المبادرة أعطت للمواطن التيسيرات والحوافر والدعم منها  أنه يجد تخفيض في أسعار السيارات عن مثيلتها بالسوق بنحو من 5 إلى 10%، بجانب أنه يوجد بنوك تتيح قرض للمواطن لسداد ثمن السيارة بالكامل وبفائدة مخفضة وثابتة قدرها 3%.

ولفت إلى أن القسط أما 7 سنوات أو 10 سنوات حسب قدرة المواطن المالية كما تتيح وثيقتين تأمين احدهما على السيارة، والأخرى على المواطن نفسه وهذه الوثائق مخفضة بنسبة  50% عن مثيلتها خارج المبادرة فضلاً عن الحافز الأخضر.

وتابع: "تقدم لنا 37 ألف طب لإحلال السيارات عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة، وسلمنا 15 ألف سيارة جديدة حتى الآن،  ونعمل على توسعة قاعدة مشاركة المواطنين من خلال تجهيز بعض المحافظات للمشاركة في المبادرة"، لافتا إلى أن 7 محافظات فقط مشاركة فيها كما أنهم يعملون على فتح أبوابهم لأي ماركات جديدة يمكن إضافتها للمبادرة.