رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فوائد القهوة الخضراء وأهميتها لإنقاص الوزن

نشر
القهوة الخضراء
القهوة الخضراء

أثبتت عدد من الدراسات، أن القهوة الخضراء لها فعالية في إنقاص الوزن، ولها فوائد صحية مذهلة مثل تحسين ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، لاحتوائها الخصائص المضادة للأكسدة والمركبات النشطة دوائيا.

فوائد القهوة الخضراء للتنحيف 

تحتوي القهوة الخضراء على العديد من المركبات النشطة بيولوجيًا، بما في ذلك الكافيين وأحماض الكلوروجينيك، والتي قد تكون مسؤولة عن خصائصها الصحية.

وقد يساعد تناول الكافيين في تعزيز فقدان الوزن، حيث أظهرت أن استهلاك الكافيين قد يساعد في تقليل وزن الجسم، ومؤشر كتلة الجسم ( BMI )، ودهون الجسم.

يعتقد العلماء أن المستويات العالية من أحماض الكلوروجينيك في مستخلص حبوب البن الخضراء هي المفتاح لتأثيراته على فقدان الوزن.

تشير مراجعة أقدم عام 2013 إلى أن حمض الكلوروجينيك قد يساعد في خفض مستويات السكر في الدم وتقليل طفرات الأنسولين عن طريق تقليل امتصاص الكربوهيدرات في الجهاز الهضمي.

قد تعمل أحماض الكلوروجينيك أيضًا على زيادة التمثيل الغذائي للدهون، وخفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، وتحسين مستويات الهرمونات المرتبطة بالسمنة.

فوائد القهوة الخضراء لمرضى السمنة

طريقة استخدام القهوة الخضراء للتخسيس 

يمكن أن يساعد تناول القهوة الخضراء مرة أو مرتين يوميًا في إنقاص الوزن بسبب خصائصها المضادة للسمنة، وقد يكون مفيدًا أيضًا في إدارة ارتفاع ضغط الدم لأنه يمتلك خصائص خافضة للضغط ومضادة للأكسدة، وقد تساعد القهوة الخضراء أيضًا في إدارة مستويات السكر في الدم.

1. خذ 1 / 2-1 ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة الخضراء في كوب.
2. أضف 1 كوب من الماء الساخن إليها.
3. دعه يقف لمدة 5-6 دقائق.
4. يصفى ويضاف رشة من مسحوق القرفة لمذاق أفضل.
5. اشربه قبل تناول الوجبات لمدة لا تقل عن شهر إلى شهرين للحصول على نتائج أفضل.
6. لا تتجاوز أكثر من كوبين إلى كوبين من القهوة الخضراء في اليوم.

فوائد القهوة الخضراء

فوائد القهوة الخضراء لمرضى السكري 

تساعد القهوة الخضراء على تنظيم الجلوكوز والأنسولين في الدم، ويمكن أن تساعد أحماض الكلوروجينيك أيضًا في الوقاية من مرض السكري من النوع 2 أو السيطرة عليه.

وأفادت مراجعة أجريت عام 2020 أن مستخلص البن الأخضر يمكن أن يحسن مستويات السكر في الدم وذلك بجرعات تزيد عن 400، ويمكنه أيضًا تحسين مستويات الأنسولين.

القهوة الخضراء

فوائد القهوة الخضراء على مرضى الضغط 

وقد يؤثر مستخلص القهوة الخضراء بشكل إيجابي على الأوعية الدموية، مما يؤثر بشكل كبير على صحة القلب.

وقد يساعد مستخلص حبوب البن الأخضر الأشخاص على التحكم في ضغط الدم لديهم، أظهر استعراض عام 2019 أن أخذ أكثر من400 مجم من الخلاصة لمدة 4 أسابيع خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي بشكل ملحوظ لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.

فوائد القهوة الخضراء لمرضى الزهايمر 

في مرضى الزهايمر هناك زيادة في إنتاج بروتين يسمى بروتين بيتا أميلويد مما يؤدي إلى تكوين لويحات أو تجمعات أميلويد في الدماغ.

تشير إحدى الدراسات إلى أن القهوة الخضراء يمكن أن تقلل من تكوين لويحات الأميلويد في الدماغ وبالتالي تحسين وظائف الذاكرة لدى مرضى الزهايمر.

عاجل