رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مياه أسيوط» تناقش الأعمال الجارية بـ«التشيكي» وتطوير المعمل المركزي بالمحطة

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد اللواء المهندس هشام درة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، اجتماعا لمتابعة سير الأعمال الجارية، بمشروع إحلال وتجديد محطة مياه التشيكي لتصل طاقة المحطة إلى (600) ل/ث والتي تضم 2 مروق، و8 مرشحات لتحقق أكبر استفادة 216 ألف مستفيد من أهالي مدينة أسيوط (منطقتي شرق وغرب أسيوط) بتكلفة إجمالية 242.5 مليون جنيها ممولة من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

كما تابع التجهيزات الإنشائية والأعمال الجاري تنفيذها لإنشاء معمل مركزي بمحطة مياه التشيكى المرشحة، والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتكلفة إجمالية 120 مليون جنيها شاملة الإنشاءات والتجهيزات الفنية.

وأوضح  درة، أثناء الاجتماع أن الهدف من تلك الأعمال الجارية سواء  المعمل المركزي  أو أعمال الإحلال والتجديد الجارية بالمحطة الارتقاء بالمستوى الخدمي الذي سيعود على المواطنين بالنفع العام وتهيئته لتحقيق معدلات التنمية المستدامة التي تنسجم مع الفكر المنبثق من الرؤية الحديثة.

وأضاف رئيس الشركة، أن المعمل يضم 3 معامل رئيسية ما بين معمل التحاليل والقياسات العضوية، ومعمل الكيمياء غير العضوية (Inorganic Laborator، المعمل الميكرو بيولوجي) وتدعيمه بأحدث الأجهزة والمعدات اللازمة لإجراء أدق التحاليل الخاصة بالمياه لتحقيق الجودة التامة المقدمة.

عاجل