رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تاريخ مواجهات مصر والمغرب.. تفوق واضح لأسود الأطلس وكهربا ينهي «عقدة السنين»

نشر
مصر والمغرب
مصر والمغرب

تأهل منتخب مصر لدور ربع النهائي ببطولة كأس أمم إفريقيا بعد فوزه على كوت ديفوار بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس أمم إفريقيا.

وانتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف، لتذهب المباراة للأشواط الإضافة والتي انتهت أيضا بالتعادل السلبي لتذهب المباراة أخيرة لركلات الترجيح والتي حسمت المتأهل لدور الثمانية بالبطولة وهم الفراعنة.

ويواجه منتخب مصر نظيره منتخب المغرب في دور الثمانية ببطولة أمم إفريقيا، في مباراة قوية والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل.

موعد مباراة مصر والمغرب

وتقام مباراة مصر والمغرب يوم الأحد المقبل، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

واستطاع منتخب المغرب أن يهزم مالاوي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمدو أهيدجو بياوندي أمس الثلاثاء.

دائما ما تشهد مواجهات مصر والمغرب ندية وإثارة كبيرة بين المنتخبين، ولكن يظل التفوق لصالح منتخب المغرب في المباريات التي خاضها معا.

ونرصد في التقرير التالي تاريخ مواجهات مصر والمغرب قبل الموقعة المرتقبة بينهما يوم الأحد المقبل.

تفوق مغربي 

اصطدم منتخب مصر بنظيره المغربي في 27 مواجهة من قبل، حيث نجح المنتخب المغربي في الفوز في 13 مرة ونجح المنتخب المصري في الفوز في 3 مرات، والتعادل كان حاضرا بين المنتخبين في 11 مواجهة.

تاريخ مواجهات مصر والمغرب في أمم إفريقيا 

تواجه منتخب مصر بنظيره المغربي في بطولة كأس أمم إفريقيا من قبل في 6 مواجهات، حقق الفراعنة الفوز في مباراتين فقط وفاز المنتخب المغربي في 3 لقاءات، والتعادل كان حاضرا بينهما في لقاء.

وكانت آخر مواجهة جمعت بين مصر والمغرب في بطولة كأس الأمم الإفريقية لعام 2017 في الجابون، وحسمها الفراعنة لصالحهم بهدف نظيف سجله محمود عبد المنعم كهربا.

ونجح منتخب مصر في تسجيل 14 هدفًا في مرمى أسود الأطلس، في حين يتفوق المغرب الذي زار لاعبوه مرمى الفراعنة بـ30 هدفا.

كهربا ينهي العقدة ودور الـ فآل خير للفراعنة

تعد آخر مواجهة جمعت مصر والمغرب كانت في دور ربع النهائي ببطولة كأس أمم إفريقيا والتي كانت تستضيفها الجابون في 2017 وهو نفس الدور التي ستواجه فيه مصر منتخب المغرب من جديد في أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون. 

ونجح محمود عبد المنعم كهربا في قيادة المنتخب الوطني يوم 29 يناير 2017 للفوز على المنتخب المغربي في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2017، ليعبر إلى نصف نهائي البطولة القارية.

وأنهى هدف محمود كهربا عقدة استمرت 31 عاما، إذ لم ينجح الفراعنة في الفوز على المغاربة في كأس إفريقيا منذ عام 1986، ليكون هذا الإنجاز تاريخيا بكل المقاييس للفراعنة.