رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: استهداف ميليشيا الحوثي المتعمد لحي المطار بمأرب جريمة حرب مكتملة

نشر
وزير إعلام اليمني
وزير إعلام اليمني معمر الإرياني - أرشيفية

اعتبر وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، استهداف ميليشيا الحوثي المتعمد لحي المطار المكتظ بالسكان، في محافظة مأرب، بأنه جريمة حرب مكتملة الأركان.

وقال الإرياني - في سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر" مساء اليوم الأربعاء -: "ندين ونستنكر بأشد العبارات المجزرة المروعة التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، باستهداف حي المطار المكتظ بالسكان والنازحين بمدينة مأرب، بصاروخ باليستي إيراني الصنع، والذي أسفر عن مقتل 5 مدنيين بينهم امرأة، وإصابة 23 بينهم امرأتين وخمسة أطفال في حصيلة غير نهائية".
 

وأضاف، أنّ هذه الجريمة النكراء امتداد لجرائم القصف الممنهج والمتعمد الذي تشنه ميليشيا الحوثي الإرهابية، على الأحياء السكنية والمدنيين في مدينة مأرب الصامدة المكتظة بالسكان والنازحين من مختلف محافظات الجمهورية، والتي راح ضحيتها الآلاف من الأبرياء نساء وأطفال وشيوخ.

وتابع وزير إعلام اليمن بالقول: "استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية المتعمد للأحياء السكنية والمدنيين في محافظة مأرب جريمة حرب مكتملة الأركان، وعمل انتقامي جبان يعكس حالة الإفلاس التي تعانيها بعد الهزائم النكراء والخسائر التي تكبدتها على أيدي أبطال الجيش والمقاومة وألوية العمالقة في مختلف جبهات القتال".

وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والمبعوثين الأممي والأمريكي بإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذه الجريمة النكراء، وسرعة العمل على إدراج ميليشيا الحوثي ضمن قوائم الإرهاب الدولية، وملاحقة ومحاكمة قياداتها وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

عاجل