رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفراعنة دائما في الميعاد.. هيمنوا على الأفيال الإيفوارية وتأهلوا لمواجهة أسود الأطلس

نشر
مصر وكوت ديفوار
مصر وكوت ديفوار

تأهل منتخب مصر لدور ربع النهائي ببطولة كأس أمم إفريقيا بعد فوزه على كوت ديفوار بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس أمم إفريقيا.

وانتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف، لتذهب المباراة للأشواط الإضافة والتي انتهت أيضا بالتعادل السلبي لتذهب المباراة أخيرة لركلات الترجيح والتي حسمت المتأهل لدور الثمانية بالبطولة وهم الفراعنة.

ويواجه منتخب مصر نظيره منتخب المغرب في دور الثمانية ببطولة أمم إفريقيا، في مباراة قوية والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل.

موعد مباراة مصر والمغرب

وتقام مباراة مصر والمغرب يوم الأحد المقبل في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

واستطاع منتخب المغرب أن يهزم مالاوي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمدو أهيدجو بياوندي أمس الثلاثاء.

الفراعنة في الميعاد

مباراة اليوم أعادت الروح القتالية لمنتخب الفراعنة من جديد بعد تذبذب الأداء في دور المجموعات بالبطولة بالخسارة أمام نيجيريا في المباراة الأولى، وبعد ذلك فوز أمام غينيا بيساو والسودان وسط أداء أثار استغراب جماهير الكرة المصرية.

وفور تأهل الفراعنة لدور الـ16 وعلمهم بمواجهة منتخب كوت ديفوار في دور الـ16 بالبطولة لم يتأخروا عن مصالحة جماهيرهم الغاضبة، وكانوا دائما في الميعاد وعند حسن الظن بعد الروح القتالية والأداء الأكثر من رائع من جانب الفراعنة أمام أفيال كوت ديفوار.

أداء اليوم بالنسبة للفراعنة رسالة لكل منتخبات إفريقيا بأن البطل يمرض ولكنه لا يموت، وقادر على العودة من جديد والتتويج باللقب بعد غياب سنوات عديدة منذ آخر نسخة حققه الفراعنة بالتتويج باللقب في 2010.

هيمنة مصرية على أفيال كوت ديفوار وترسيخ للعقدة 

مباراة اليوم بالنسبة لمنتخب مصر أثبتت أن الفراعنة دائما مسيطرين على أفيال كوت ديفوار وقادرون على الفوز عليهم مهما كان حجمهم.

فوز اليوم للفراعنة رسخ العقدة لدى منتخب كوت ديفوار بعد أن وصل المنتخب المصري للفوز رقم 7 في تاريخ مواجهاته بكوت ديفوار بأمم إفريقيا، مقابل خسارة وحيدة للفراعنة وتعادل في مباراتين فقط، لتظل السيطرة والهيمنة للفراعنة على الأفيال الإيفوارية.

عاجل