رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا: رد واشنطن على مطالب موسكو يؤمن طريقا دبلوماسيا جادا مع روسيا

نشر
وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن - أرشيفية

شدد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على أنّ رد الولايات المتحدة على مقترحات موسكو الأمنية، يؤمن طريقا دبلوماسيًا جادًا مع روسيا.

وقال بلينكن - في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء -: الرد الأمريكي، أخذ بعين الاعتبار المخاوف الروسية، وتضمن أيضا، مخاوف الولايات المتحدة وحلفائها، مشيرًا إلى أن واشنطن أبلغت موسكو أن لكييف الحرية في اختيار حلفائها، نقلًا عن موقع “سكاي نيوز عربية”.

وأضاف: الولايات المتحدة تفضل الحل الدبلوماسي مع روسيا وهي جاهزة للحوار، مشددًا “سفارتنا في كييف ستبقى مفتوحة وسنواصل دعمنا ومساعدتنا لأوكرانيا”.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي، أنه لن يكون هناك أي تغييرات في الموقف الأمريكي، تجاه أزمة أوكرانيا، وعبرنا عنه في الرد الخطي إلى موسكو.

وأكد بلنيكن، أنه سيتباحث مع نظيره الروسي "في الأيام المقبلة" بشأن الرد الأمريكي، الذي وصل إلى موسكو اليوم الأربعاء.

وكانت وسائل إعلام روسية، أفادت بأن سفير الولايات المتحدة لدي موسكو، جون ساليفان، سلم وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، رد واشنطن، على المقترحات الأمنية التي قدمتها موسكو للجانب الأمريكي، منتصف ديسمبر المنصرم.

وذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، أن ساليفان وصل مساء اليوم، إلى مقر وزارة الخارجية الروسية، وسلم الرد الأمريكي الخطي على المقترحات الأمنية، نقلًا عن موقع “روسيا اليوم”.