رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القليوبية يتابع أعمال رفع تراكمات مياه الأمطار بعد موجة الطقس السيئ

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان جميع رؤساء المدن والأحياء ومسئولي شركة المياه والصرف الصحي بالتواجد ميدانيًا للتعامل مع الأمطار طبقًا لتقارير الأرصاد الجوية، مشيرًا إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري للتعامل الفوري مع تراكمات المياه.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الأربعاء، أنفاق (شعراوي - سعد زغلول - كلية العلوم بمدينة بنها - سندنهور بمركز بنها - الحدادين - مشتهر بمركز - مدينة طوخ - نفق المؤسسة بحي غرب شبرا الخيمة - منطقة كفر أبو جمعة بقليوب)؛ للتأكد من أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار وتوافر السيولة المرورية بالطرق العامة والرئيسية وذلك تزامنًا مع موجة الطقس السيئ التي تمر بها المحافظة.

ووجه كافة المسؤولين التنفيذيين بالمحافظة بالتعامل السريع مع الشكاوى التي ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور، مكلفًا بانعقاد غرفة العمليات المركزية بوجود أعضاء من كافة الجهات المعنية، للتدخل المباشر وحل أية مشكلة تطرأ بجميع القطاعات والتنسيق بين الجهات كل في موقعه؛ لمواجهة أي أحداث طارئة والمتابعة المستمرة للطرق والمحاور الرئيسية للتأكد من عدم وجود أي تجمعات للمياه أو الرمال عليها.

كما تفقد أعمال تطوير أنفاق المؤسسة والنيل والزراعة والتي يتم رفع كفاءتهم من قبل جهاز تعمير القاهرة الكبرى وأعمال العزل لنفق ناصر، موجهًا بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير خاصة وأن النفق يعد من الأنفاق الحيوية التي تنقل المشاة من وإلى محطة مترو الأنفاق بشبرا الخيمة.

وتفقد - في ختام الجولة - أعمال تطوير حديقة فهيم رجب المجاورة لقصر محمد علي، حيث اشتمل التطوير على تجديد النجيلة واستكمال أعمال وضع البلاط الانترلوك بالحديقة لتكون متنفسا لأبناء الحي.

عاجل