رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مد حالة الطوارئ فى فلسطين لمدة شهر لمواجهة كورونا

نشر
رئيس فلسطين محمود
رئيس فلسطين محمود عباس - أرشيفية

أصدر رئيس فلسطين، محمود عباس، اليوم الأربعاء، قراراً بتمديد حالة الطوارئ فى البلاد، لمدة شهر، لمواجهة استمرار تفشي فيروس كورونا.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أصدر الرئيس الفلسطيني، أربعة قرارات بقانون تناولت بالتعديل القوانين الإجرائية أمام القضاء الفلسطيني، شملت تعديل قانون أصول المحاكمات المدنية والتجارية، وقانون الإجراءات الجزائية، وقانون البينات في المواد المدنية والتجارية، وقرار بقانون تشكيل المحاكم النظامية.
 

واستهدفت هذه التعديلات تسريع إدارة الدعوى والبت فيها، واستخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة لتقصير أمد التقاضي، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على جودة العمل القضائي في المستقبل القريب عند نفاذ أحكام هذه التعديلات بعد نشرها في الجريدة الرسمية.

من ناحية أخري، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، الأربعاء، التصعيد الإسرائيلي الحاصل في عمليات تعميق وتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، والهجمات والاعتداءات التي تنفذها ميليشيات المستوطنين المسلحة ضد المدنيين الفلسطينيين العزل، وهي انتهاكات وجرائم غير مسبوقة ترتقي إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية يحاسب عليها القانون الدولي ويجرم مرتكبيها.