رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية يتابع أعمال تصريف تراكمات مياه الأمطار الغزيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية تتواجد في الشارع لمتابعة أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة منذ فجر اليوم الأربعاء، والتي فاقت الطاقة الاستيعابية لمطابق الصرف الصحي وشنايش الأمطار.

جاء ذلك خلال متابعته اليوم الأربعاء، لأعمال الانتهاء من تصريف جميع تراكمات مياه الأمطار الغزيرة التي سقطت على مدار الساعات الماضية بشارع الإسكندرية مطروح بمدخل البيطاش الرئيسي بنطاق حي العجمي، غرب المدينة، وكذلك تمركزات عربات تصريف المياه؛ لسيولة الحركة المرورية. 

وأضاف الشريف أنه تم الاستعانة بسيارات الحي والصرف الصحي لشفط المياه الزائدة عن الطاقة الاستيعابية للمطابق، مؤكدًا استمرار المتابعة الميدانية ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار وسيارات شفط المياه والأطقم العاملة عليها لرفع تراكمات المياه بشوارع وميادين المحافظة، وكسح تجمعات المياه بالأماكن المتضررة وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بكامل طاقتها.

وعلى صعيد آخر، أوضح المحافظ انتظام سير الامتحانات بجميع اللجان المدرسية اليوم مع عدم ظهور أية معوقات، مشيرًا إلى أن المحافظة قامت بالتنسيق مع كافة الجهات لتوفير البيئة المناسبة لأبنائنا الطلاب، مشيرًا إلى أنه لم يتم تعطيل الامتحانات اليوم لأن السبت المقبل سيشهد امتحانات الشهادة الإعدادية.

ولفت إلى أن جميع المدارس الإعدادية مسكنة كلجان امتحانية للشهادة الإعدادية، بالإضافة إلى عديد من المدارس الابتدائية مما يستحيل معه وجود لجان كافية وكذلك يستحيل مشاركة معلمي المرحلة الإعدادية حال وجود امتحانات النقل بالمدرسة لعدم كفاية الأعداد.

وأضاف أنه تم تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي بعد الالتزام بخفض أعداد الطلاب داخل اللجان إلى 16 طالبًا فقط حفاظًا على صحة الطلاب. 

من جهته، قال الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة إنه تم الانتهاء من امتحانات اليوم دون تلقي غرفة العمليات المركزية بالمديرية أو غرف عمليات الإدارات الثماني أية شكاوي أو مشكلات أو عقبات تؤثر على سير العملية الامتحانية.

وأضاف أنه وبانتهاء هذا اليوم تنتهي جميع امتحانات الصف السادس الابتدائي والصفين الأول والثاني الإعدادي، على أن يستكمل الصفان الأول والثاني الثانوي العام امتحاناتهم في الأسبوع المقبل.

عاجل