رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التموين: المخزون الاستراتيجي للسلع يكفي أكثر من 3 أشهر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تلقى الدكتور على المصيلحي- وزير التموين والتجارة ‏الداخلية تقريرا من رئيسي شركتي الجملة (العامة – المصرية) يفيد بوجود ‏مخزون استراتيجي من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم يصل إلى أكثر من ثلاثة ‏أشهر. 

وأكد وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أنه يتم ضخ كميات كبيرة يوميا من السلع التي يصل عددها الى 26 سلعة تتنوع ما بين (الأرز – المكرونة – السكر – مساحيق الغسيل وغيرها ‏من السلع الأخرى).

وأشار أحمد كمال- المتحدث الرسمي للوزارة ‏معاون الوزير، إلى أن الدكتور على المصيلحي قد تلقى تقريراً ‏من مديري مديريات التموين  بالمحافظات حول الموقف من توافر الدقيق ‏للمخابز و المخزون الاستراتيجي من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم.

وأشار التقرير الوارد إلى وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، إلى أن الرصيد بالمحافظات من السلع يكفي أكثر من ‏ثلاثة أشهر، مشيرا إلى أن الوزير كان قد وجه المديريات بتوفير مخزون استراتيجي ‏من الدقيق بكل مخبز يصل إلى ثلاثة أيام تحسبا لسقوط الأمطار. 

وأكد كمال، ‏أن وزير التموين، وجه كذلك مديريات التموين والتجارة الداخلية بإنشاء غرف عمليات بها ‏والإدارات التابعة لتلك المديريات لمتابعة الموقف لحظة بلحظة وشدد في ‏توجيه على مديريات التموين بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز وكذلك ‏منافذ صرف السلع التموينية للتأكد من انتظام العمل بها ووصول الدعم ‏لمستحقيه بسهولة ويسر.‏

عاجل