رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الإعلام والثقافة والسياحة النيجيري يزور أهرامات الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

زار لاي محمد، وزير الإعلام والثقافة والسياحة بدولة نيجيريا، والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، منطقة أهرامات الجيزة وذلك على هامش زيارته الحالية لمصر.

وحرص الوزير النيجيري، على زيارة منطقة الأهرامات، بالرغم من سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار، حيث أعرب عن شغفه برؤية الأهرامات الثلاثة والتي يعتبرها أحد أعظم الأماكن الأثرية في العالم، وأشهر معالم مصر السياحية.

وكان في استقبال الوزير النيجيري والوفد المرافق له أشرف محي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم، حيث رحب بهم واصطحبهم في جولة داخل المنطقة الأثرية شملت الهرم الأكبر ومنطقتي تمثال أبو الهول والبانوراما.

وقال مدير عام آثار الهرم إن وزير الإعلام والثقافة والسياحة النيجيري والوفد المرافق له، حرصوا على دخول هرم الملك خفرع وزيارته من الداخل، كما استمعوا إلى شرح عن تاريخ المنطقة الأثرية وعظمة بناء الأهرامات.

وأعرب الوزير النيجيري والوفد المرافق له عن سعادتهم واستمتاعهم بزيارة الأهرامات وما شاهدوه من عظمة بنائها وإعجاز نحت تمثال أبو الهول، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية لتسجيل زيارتهم.

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، كان قد التقي بوزير الإعلام و الثقافة والسياحة النيجيري أمس الثلاثاء، لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الترويج السياحي، وإدارة المتاحف والمواقع الأثرية والمنشآت الفندقية، فضلا عن مجالات الضيافة وتدريب العاملين بالقطاع السياحي.