رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم سنشهد ذروة التقلبات الجوية وذروة انخفاضات درجات الحرارة بسبب تأثرنا بانسداد منخفض جوي في  طبقات الجو العليا على ارتفاع 6  كيلو من سطح الأرض ويتزامن معه وجود منخفض جوي على سطح البحر المتوسط. 

وتوقعت منار غانم - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" والمُذاع على فضائية "إكسترا نيوز" - أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة 12 درجة مئوية خلال فترة النهار وخلال فترة الليل تتراوح من 5 إلى 6 درجات، موضحة أن الطقس سيكون شديد البرودة على كافة أنحاء الجمهورية خلال ساعات الليل والنهار.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن انخفاض درجات الحرارة سيؤدي إلى تكون الصقيع على المزروعات خلال فترة الليل وساعات الصباح الباكر في وسط سيناء وشمال الصعيد، منوهة بأن درجات الحرارة تنخفض إلى أقل من 5 درجات.

وتابعت، أن اليوم سنشهد أيضًا تساقط للثلوج على مرتفعات سانت كاترين كون درجة الحرارة تنخفض إلى 3 تحت صفر مع تساقط أمطار من متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على بعض مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى بجانب تساقط معها حبات برد على كل المناطق المطلة على البحر المتوسط وشمال الدلتا مروا بمطروح والإسكندرية، البحيرة، وكفر الشيخ والدقهلية ورفح والعريش وبورسعيد وأمطار خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري وسيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

ونوهت بأن سرعة الرياح  ستتراوح ما بين 40 إلى 50 كم في الساعة مما سيؤدي لزيادة الشعور بالبرودة  واضطراب شديد في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، لافتة إلى أنه من المتوقع انتهاء حالة التقلبات من غد وعودة استقرار حالة الطقس والأمطار ستنحصر فقط على سواحلنا الشمالية، والعظمى غدًا على القاهرة الكبرى تصل لـ 15 درجة مئوية.

عاجل