رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حسني عبد ربه يوجه رسالة للاعبي المنتخب الوطني قبل لقاء كوت ديفوار

نشر
حسني عبد ربه
حسني عبد ربه

قال حسني عبد ربه نجم المنتخب السابق عن مباراة مصر وكوت ديفوار التي ستقام اليوم في ثمن نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا إن مثل هذه البطولات تعيد ذكريات جميلة لجيله؛ خاصة أن بطولة أمم إفريقيا دائما ما تكون مبارياتها متسمة بالصعوبة؛ لاسيما وأن الفرق الإفريقية على مدار عمرها  تحمل في جعبتها العديد من المحترفين  في الأندية الأوروبية ويتسم لاعبيها بالسرعة والمهارة الكبيرة ".
وأوضح نجم الفراعنة السابق-في  مداخلة هاتفية  خلال  برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON - أن  الأجواء السائدة  الآن قبيل  مباراة  المنتخب الوطني وكوت ديفوار  تتشابه مع بطولة عام 2008  في المباراة 4/1؛ حيث لم يكن  الجمهور متفائل بسبب  قوة  المنافس قائلا: كانت الناس خايفة عشان منتخب كوت فوار يضم عدد كبير من المحترفين حينها أعلى من الموجودين حاليا ".


وبين عبد ربه أن الفارق  بين جيله في  عام 2008  والآن أن جيله كان يملك ميزة  كبيرة وهي عدم الخوف قائلا:" هي مضمون رسالة أريد أن أوجهها  للاعبي المنتخب  في مباراة اليوم "لازم تثقوا في أنفسكم وأحنا نقدر نعمل مباراة كويسة وثقوا في قدراتكم  لان هذه المباريات هي مباريات طموح وزي  ما لاعبو المنتخب قلقانين هما كمان قلقانين مننا".
ووجه نصيحة لهم قائلا: "لازم من أول المباراة  يدوهم الرسالة الواضحة أننا جايين نكسب ومش ننتظر لما يهاجمونا لازم نقود المباراة من بدايتها بالإضافة لضرورة وجود نوع من الهدوء والتوازن بين الهجوم والدفاع".
وتابع : " لو تراجعنا في بداية المباراة هتكون المباراة صعبة علينا، ولازم يبقى عندنا روح إننا نكسب ولازم نلعب بهدوء".
وحول التشكيل الذي يقترحه أضاف: " أفضل 3 لاعبين يمكن أن نضعهم في خط الوسط في التشكيل في مباراة مصر وكوت ديفوار هم عمرو السولية والنني وحمدي فتحي.. ويجب أن يكون هناك حالة توازن بين الدفاع والهجوم".

ويستعد المنتخب الوطني  لمواجهة نارية ومرتقبة أمام نظيره كوت ديفوار في ثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا وكان منتخب مصر قد تأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، بعدما حل ثانيا في مجموعته الرابعة برصيد 6 نقاط، بينما ضمن منتخب كوت ديفوار صدارة المجموعة الخامسة بـ7 نقاط وكان محمد صلاح قائد منتخب مصر قد عبر عن استيائه من تعامل الجماهير مع لاعبي المنتخب وعدم الالتفاف خلف الفريق مثل الماضي، و شدد صلاح أن ذلك الأمر لن يضره كلاعب بسبب خبراته السابقة في التعامل مع مثل هذه الأمور ومشاركته مع المنتخب منذ عشر سنوات ولكن سيضر لاعبين هم المستقبل لمصر.

عاجل