رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل جديدة في واقعة سرقة مليون و200 ألف جنيه من شخص بالجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت تحقيقات نيابة شمال الجيزة، عن تفاصيل جديدة في واقعة سرقة مبلغ مليون و200 ألف جنيه من صاحب مشتل بكرداسة.

تحقيقات النيابة كشفت أن 11متهما اشتركوا في الواقعة، موضحة أنه عقب القبض عليهم كان بحوزتهم فقط من المبلغ 390 ألف جنيه من المبلغ الإجمالي.

وأوضحت التحقيقات، أن المتهمين قاموا بصرف باقي المبلغ على مدار 6 أيام من بعد واقعة السرقة، وأثناء القبض عليهم كان بحوزتهم هذا المبلغ فقط، فتم إرجاع  390 ألف جنيه من مبلغ مليون و200 ألف جنيه.

واستمعت النيابة، لأقوال صاحب مشتل بعد سرقة مبلغ مالي يصل إلى مليون و200 ألف جنيه، على يد 11 شخصًا بمركز كرداسة، وتبين أن اثنين من المتهمين على علاقة نسب بالمجني عليه.

وقال المجني عليه أمام النيابة، أن المتهمين على علاقة نسب به، وكانوا على علم بوجود مبلغ مالي بداخل المنزل قدره (مليون و200 ألف جنيه)، ثمن قطعة أرض، وفي يوم الواقعة، تهجم المتهمون علينا بداخل المنزل، واصطحبوني أنا وشقيقي بحجه أنهم رجال شرطة وكانوا يرتدون ملابس ملكية، وقاموا بالاستيلاء على المبلغ المالي "كانوا عارفين مكان الفلوس من غير ما يدوروا"، وبعد الاستيلاء على المبلغ اصطحبوني أنا وشقيقي بداخل السيارة، وتركونا في منتصف الطريق، وفروا هاربين.

وأمرت نيابة الجيزة بحبس المتهمين بانتحال صفة رجال شرطة في كرداسة بالجيزة 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معهم، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية، والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة.

وتلقى الرائد معتصم رزق رئيس مباحث مركز شرطة كرداسة، بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد انتحال عدد من الأشخاص صفة رجال شرطة، واقتحامهم منزل مالك مشتل زرع، وتفتيشه، والاستيلاء على الأموال، قيمة قطعة أرض باعها المجني عليه.

وذكر المجني عليه أن المتهمين اصطحبوه وشقيقه داخل سيارة ميكروباص، بحجة اقتيادهما لمركز الشرطة، ثم أخلوا سبيلهما في الطريق، وفروا هاربين بعد الاستيلاء على المبلغ المالي.

وكشفت تحريات العقيد علي عبد الكريم مفتش مباحث قطاع أكتوبر، أن أحد الأشخاص يرتبط بعلاقة نسب بالمجني عليه وراء التدبير للجريمة؛ حيث استعان بالمتهمين ووضع لهم سيناريوا الجريمة، لعلمه أن المجني عليه بحوزته مبلغ مالي قيمة قطعة أرض باعها.

وتمكن رجال المباحث بإشراف العميد عمرو البرعي رئيس مباحث قطاع أكتوبر، من تحديد هوية المتهمين، وبإعداد عدة أكمنة تم القبض عليهم، وبحوزتهم المبلغ المستولى عليه، والسيارة المستخدمة في الجريمة، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

عاجل