رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم العالي تعلق على واقعة امتحان طالب بدلا من اللاعب مصطفى محمد

نشر
مستقبل وطن نيوز

توضح وزارة التعليم العالي تعقيبًا على واقعة انتحال أحد الأشخاص لصفة طالب بمعهد المدينة العالي بشبرامنت بمحافظة الجيزة، وأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي، بدلًا من اللاعب مصطفى محمد المُقيد رسميًا بالمعهد.

وتؤكد الوزارة أن هذه الواقعة حاليًا محل تحقيق من جانب النيابة العامة، كما تتابع الوزارة التحقيقات الجارية حاليًا من جانب المعهد بشأن ملابسات هذه الواقعة.

وسيتم إعلان نتائج التحقيقات الجارية من جانب المعهد فور انتهائها.

يذكر أن أكد مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي، فتح تحقيق في واقعة شاب يؤدى امتحان نصف العام بأحد المعاهد التعليمية بدلاً من مصطفى محمد مهاجم المنتخب الوطني لكرة القدم، والمقيد بالفرقة الثانية بالمعهد.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة إلى "مستقبل وطن نيوز"، أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة، مشيرًا إلى أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يتابع الموضع عن كثب، على أن يتم الإعلان عن قرارات الوزارة بعد الانتهاء من التحقيقات الجارية في الأمر.

وكانت غرفة عمليات الجيزة تلقت بلاغا من مسئولي معهد تعليمي خاص بالجيزة بضبط شاب يقوم بأداء امتحان نصف العام وغير مقيد بكشوف الطلبة، وعلى الفور انتقل رجال الأمن إلى المعهد ومن خلال الفحص تبين أنه أثناء أداء المتهم للامتحان اشتبه فيه مراقب اللجنة، وعندما طالبه بإبراز هويته ارتبك ورفض في البداية ومع إصرار المراقب أبرز بطاقته الشخصية، وبمراجعة كشوف الطلبة تبين أنه غير مقيد بها، ومن خلال الفحص تبين أن ورقة الإجابة التي كانت بحوزته مدون بها اسم لاعب كرة قدم شهير بالمنتخب الوطني المصري والمقيد كطالب بالمعهد إلا أنه موجود ضمن صفوف المنتخب الوطني المصري بالكاميرون.

عاجل