رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| الصحة تستقبل أول شحنة من عقار «إيفوشيلد» لعلاج كورونا.. فتح موقع تسجيل استمارة الثانوية العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

اليوم.. الصحة تستقبل أول شحنة من عقار «إيفوشيلد» لعلاج كورونا

تستقبل وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، أول شحنة، من عقار «إيفوشيلد» المستخدم لعلاج كورونا بما يكفي لعلاج 50 ألف مريض.

جاء ذلك بعد تعاقد مصر مع شركة «أسترازينيكا» على شراء كميات منه مؤخرا، وفور وصول الجرعات سيخضع العلاج الجديد لإجراء التحاليل اللازمة من هيئة الدواء المصرية، والموافقة عليه، ومن ثم توزيعه على مستشفيات العزل بالمحافظات.

 

استمرار صرف رواتب شهر يناير للعاملين بالدولة

تستمر وزارة المالية اليوم لليوم الثاني على التوالي  صرف رواتب الموظفين بالدولة لشهر يناير 2022 .

وطالبت الوزارة العاملين بالجهات الإدارية، بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، لافتة إلى أن الرواتب ستكون متاحة فى أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات، ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

اليوم.. طلاب الصف الثاني الثانوي يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى

يؤدي اليوم الثلاثاء طلاب الصف الثاني الثانوي  امتحان اللغة الأجنبية الأولى، ضمن امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022.

وتبدأ الامتحانات في الساعة 9 صباحًا، ورقيًا في المدارس بلجان مؤمنة، مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

اليوم.. الأوقاف تنظم ندوة "حق الوطن والتضحية في سبيله" بالتعاون مع الوطنية للإعلام

 تنظم وزارة الأوقاف المصرية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، اليوم الثلاثاء، ندوة للرأي بعنوان: "حق الوطن والتضحية في سبيله".


وقالت الوزارة- في بيان-إن الندوة تأتي في إطار ملـف تجـديـد الخطـاب الديـني، ومـن خلال النـدوات المـشتركة بـيـن الوزارة وقـطـاع الـقـنـوات المـتـخـصصة بالتليفزيون المصري، مشيرة إلى أن قناة النيل الثقافية سوف تنقل الندوة على الهواء مباشرة.

اليوم وزير البترول يعقد مؤتمرا صحفياً لإطلاق مؤتمر “إيجبس”

يعقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اليوم  الثلاثاء، مؤتمرا صحفياً لإطلاق الدورة الخامسة من مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول “إيجبس” والمقرر عقده خلال الفترة من 14-16 فبراير 2022 .

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر فى تمام الساعة الحادية عشر بمدينة نصر .

 

اليوم وزيرة التضامن تلتقى الجمعيات الأهلية لبحث سبل مشاركتها فى "سكن كريم"

تلتقي  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى اليوم الثلاثاء بممثلي الجمعيات الأهلية، من أجل الوقوف على دور وإمكانيات هذه الجمعيات في المشاركة بمبادرة "سكن كريم"، حتى يتم التدخل بأفضل صورة ممكنة.

وأوضحت القباج  الدولة تولى اهتماماً كبيراً بتطوير حياة المصريين وتوفير خدمات لائقة لهم، في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 

اليوم.. فتح موقع تسجيل استمارة الثانوية العامة 2022 للطلاب

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم ، استقبال طلبات الصف الثالث الثانوي للتقدم للامتحانات عبر رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2022 للطلاب النظاميين والخدمات والمنازل.

ويتم ذلك من خلال الموقع الإلكتروني الذي ستتيحه الوزارة، على أن يستمر تقديم الطلبات حتى يوم 24 فبراير 2022.

 

اليوم.. محاكمة المتهم بهتك عرض 5 تلميذات بـ«مدرسة المعادي» أمام الجنايات

تبدأ اليوم أولى جلسات محاكمة عامل مصاعد بإحدى المدارس بمنطقة المعادي أمام محكمة جنايات جنوب القاهرة، ، في قضية اتهامه بارتكاب جريمة الاختطاف بالتحايل لـ 5 طفلات بالمدرسة التي يعمل بها، والمقترنة بهتك عرضهن أثناء تواجدهن بدورة مياه المدرسة.

وكان النائب العام المستشار حماده الصاوي، قد سبق وأحال المتهم، محبوسا احتياطيا، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة.

وأسندت النيابة إلى المتهم اتهامات بخطف بالتحايل للطفلات الخمس الطالبات بالمدرسة، بأن استدرجهن لدورة المياه مستغلا رغبتهن في قضاء حاجتهن بحيلة انطلت عليهن وهي مساعدتهن في ذلك، مبعدا الطالبات عن أعين الرقباء عليهن، قاصدا ارتكاب الجريمة موضوع الاتهام.

وذكرت تحقيقات النيابة أن تلك الجريمة اقترنت بجناية أخرى تتمثل في قيام المتهم بهتك عرض المجني عليهن الطفلات، واللاتي لم يبلغن من العمر 12 عاما، وذلك بأن تحسس مواضع عفتهن بعد قضائهن لحاجتهن، زاعما تطهيره لهن مستغلا صفته وكونه من المتولين ملاحظتهن.

 

عاجل