رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدا.. الاحتفال بالذكرى الـ 51 على الانتهاء من بناء السد العالي بالمركز الثقافي الروسي

نشر
المركز الثقافي الروسي
المركز الثقافي الروسي

تحتفل جمعية "بناة السد العالي"، بالتعاون مع البيت الروسي بالقاهرة والجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، غدا الثلاثاء بالذكرى الـ51 على الانتهاء من بناء السد العالي، وذلك بمقر البيت الروسي بالدقي، بحضور عدد من المهندسين والفنيين المصريين الذين شاركوا في بناء السد، والذي يعد أهم مشروع هندسي في القرن الـ20.

وأعرب رئيس جمعية "بناة السد العالي" المهندس صبري العشماوي - بحسب بيان للمركز الثقافي الروسي بالقاهرة، اليوم الاثنين - عن شكره وامتنانه للبيت الروسي لاستقبال احتفالية السد العالي، مؤكدا عمق الشراكة التاريخية بين البيت الروسي والجمعية.

ومن جهته، رحب مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر مراد جاتين بتنظيم الاحتفالية داخل المركز، قائلا "إن هذه الاحتفالية مصرية روسية، لأنها تعبر عن إرادة الشعبين والإعجاز في إنجاز الملحمة التاريخية، وهي بناء السد العالي رغم كل التحديات التي واكبت عملية البناء".

وبدوره، قال رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية شريف جاد "إن الجمعية حريصة على مشاركة أبطال السد العالي المناسبتين الأساسيتين كل عام، وهما في يناير ذكرى التأسيس، وفي مايو ذكرى تحويل مجرى نهر النيل".

عاجل