رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية: دعم الدول النامية ضرورة لمواجهة تحديات المناخ وتحقيق تنمية مستدامة

نشر
سامح شكري
سامح شكري

أكد سامح شكرى، وزير الخارجية، أن قمة المناخ "كوب 26" فى جلاسكو بنت تطلعات كبيرة للحد من الانبعاثات الكربونية وغيرها، وبالتالى سيتم البناء على تلك التطلعات، التى ناقشتها القمة مع الدول المعنية والأعضاء، خلال قمة المناخ فى شرم الشيخ "كوب 27" من خلال التشاور مع كافة الأطراف.

جاء ذلك خلال كلمة مسجلة أثناء لقاء أدارته سوزان كلارك، رئيس الغرفة الامريكية بواشنطن، بمشاركة جون كيرى المبعوث الأمريكى للمناخ، وخلال انعقاد أهم المنتديات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية؛ بحضور عدد من الوزراء في إطار تنظيم مصر لقمة المناخ بشرم الشيخ cop 27، والذى تنظمه غرفة التجارة الأمريكية بالشراكة مع غرفة التجارة الأمريكية في مصر تحت عنوان "بناء الزخم إلى COP27 للأمم المتحدة: تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص بشأن تحدي المناخ".

وأضاف شكرى أن لمجتمع الأعمال دور فى التغيرات المناخية من خلال تمويل مشروعات الطاقة النظيفة والطاقة الجديدة والمتجددة، ولا سيما أنه لابد من تمويل الدول المتضررة من التغيرات المناخية خاصة الدول النامية.

وأوضح أنه من المهم أن يتم تمويل الدول النامية تأكيدًا على مصداقية الدول المتقدمة ولتحقيق التنمية المستدامة لبقية الدول ولمواجهة التحديات أيضا.

عاجل