رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

والد الشهيد أيمن إبراهيم: شعرت بتواضع الرئيس السيسي الشديد أثناء تكريمي.. وسألني ماذا تحتاج؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

بعد انتهائه من صلاة المغرب يوم 25 مارس الماضي، بالمسجد الصغير بقريته التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ تلقى الحاج إبراهيم اتصالاً تليفونيًا من أحد الضباط يقول له فيه: "أنت والد المجند أيمن"، فيرد والد المجند بالإيجاب، فيقول الضابط :" أيمن أصيب وهو في المستشفى".

شعور الأب تجاه ابنه رفض تصديق مكالمة الضابط، مما دفع الحاج إبراهيم لآن يقول الضابط: "ممكن حضرتك تخبرني أيمن ماله.. وأنا راضي بكل قضاء الله.. لكن أخبرني حتى أكون مستريح."

استشهاد المجند أيمن إبراهيم أثناء عملية إرهابية في منطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، خبر لم يصدقه أو يستوعبه والد الشهيد إلا اليوم وهو واقف أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، في احتفالية عيد الشرطة الـ70، يتسلم تكريم نجله الشهيد.

ولاحظ المتابعين لحفل عيد الشرطة، اليوم الأحد، قيام الرئيس السيسي بإجراء حديث ليس بالقصير مع الحاج إبراهيم، والد الشهيد المجند أيمن إبراهيم، فماذا عن تفاصيل الحوار الذي دار بين الرئيس السيسي ووالد المجند الشهيد؟

يقول الحج إبراهيم في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز": "باستمرار أتابع لقاءات الرئيس بالناس في الشارع، وتحقيقه لطلباتهم، وبشعر أنه رجل طيب، ويحب الناس الغلابة، لكن في حفل عيد الشرطة اليوم، وعند لقاء الرئيس شعرت بطيبته وتواضعه."

وأشار والد الشهيد المجند أيمن، إلى أنه أثناء تكريمه شعر بالفخر باستشهاد ابنه لأجل أمن واستقرار الوطن، قائلًا: "أروحنا كلنا فداء للوطن".

وعبر الحاج إبراهيم، عن مشاعره وسعادته خلال متابعته لأخبار مكافحة الإرهاب وشعوره بالفخر، لأنه يشعر أن مصر تقاتل من أجل حق كل مجند شهيد استشهد لأجل وطنه، ومع سماعه لخبر قتل كل إرهابي يشعر أن حق ابنه يعود علي يد زملاءه وقادته.

وتابع والد الشهيد المجند أيمن: "الرئيس السيسي ظل يسألني أكثر من مرة هل تحتاج إلى أي شيء؟.. هل هناك أي شيء ينقصك؟."، كلما قلت للرئيس "لا" زاد من سؤاله، وقال لي في نهاية الحوار: "تأكد تذكر .. هل يوجد أي شيء أنت محتاج إليه أنا تحت أمرك وأمر أسرة كل شهيد ضحى بروحه من أجل هذا الوطن".

وتقدم والد الشهيد المجند أيمن إبراهيم  بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، ولوزارة الداخلية لوقوفهم بجانبه بعد استشهاد ابنه، مؤكدًا أن وزارة الداخلية تقدم له كل الواجبات والدعم، "بشكرهم على إحساسهم بأهالي الشهداء، وبشكر الرئيس السيسي على اهتمامه بتكريم أسر الشهداء ورعايتهم".

ومنح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أسماء شهداء الشرطة أوسمة الجمهورية والاستحقاق، إذ منح وسام الجمهورية من الطبقة الثالثة لاسم الشهيد العقيد أحمد جابر أحمد نصار، واسم الشهيد مقدم عبدالرحمن عادل عبده.

كما منح الرئيس وسام الجمهورية من الطبقة الخامسة لاسم الشهيد مساعد شرطة ثالث عبدالمحسن المنشاوي عبدالعزيز، واسم الشهيد مجند أيمن إبراهيم أبو نصار.