رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مخادعة الوقت».. معرض جديد لعرض أعمال المخرج أحمد عبد الله الفوتوغرافية

نشر
المخرج أحمد عبد الله
المخرج أحمد عبد الله السيد

يكشف المخرج أحمد عبد الله السيد عن أعماله في التصوير الفوتوغرافي للمرة الأولى في معرض يحمل اسم (مخادعة الوقت) خلال الفترة من 26 يناير الجاري إلى 16 فبراير المقبل.

وفي معرض (مخادعة الوقت)، سوف يحصل الجمهور على فرصة استكشاف فكرة الزمن مرة أخرى، عبر صور التقطها أحمد عبد الله السيد في الفترة من 2010 إلى 2021، حيث يدقق المعرض في فكرة الزمن، مروره وتأثيره على ذاكرتنا، عبر 19 صورة ملونة، ترصد ما يمكن أن تكون ذاكرتنا غفلت عنه أو أهملته مع مرور الزمن، عبر أسلوب اعتمد دمج عدد من الصور المهملة مسبقاً، لمكان وحالة واحدة، لمنحها عمق أكبر وإحساس بتأثير الزمن. 

وبالتزامن مع فعاليات المعرض، يعمل أحمد عبد الله السيد حالياً على تحضيرات الفيلم الجديد "19 ب " من تأليفه وإخراجه، ويقوم بإنتاج الفيلم محمد حفظي عبر شركة فيلم كلينك، التي تعاون معها عبد الله في أفلام سابقة، مثل ميكروفون وفرش وغطا. 

وأحمد عبد الله السيد مخرج ومصور، أصبح واحداً من الأسماء البارزة، ومن أشهر أفلامه هليوبوليس (2009) وميكروفون (2010) وفرش وغطا (2013) وديكور (2015) وليل خارجي (2018).

فاز أحمد عبد الله بالعديد من الجوائز، من بينها جولدن أنتيجون في مهرجان مونبلييه الدولي لسينما البحر المتوسط (سينيميد)، والتانيت الذهبي في أيام قرطاج السينمائية، كما شاركت أفلامه في مهرجانات دولية مرموقة، مثل مهرجان كان السينمائي ومهرجان تورونتو السينمائي الدولي ومهرجان لندن السينمائي ومهرجان دبي السينمائي الدولي ومهرجان سنغافورة السينمائي الدولي ومهرجان ساو باولو السينمائي الدولي.

عاجل