رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدبيبة: يجب بناء الدستور وترك الأمر للشعب الليبي لاختيار من يحكمه

نشر
رئيس حكومة الوحدة
رئيس حكومة الوحدة الوطنية بليبيا عبد الحميد الدبيبة-أرشيفية

شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية فى ليبيا، عبد الحميد الدبيبة، اليوم الأحد، على ضرورة بناء دستور البلاد أولاً، ثم ترك الأمر للشعب الليبي، لاختيار من يحكمه.

وقال الدبيبة -فى تصريحات صحفية اليوم- إن مشكلة ليبيا الحالية تتمثل في عدم وجود قاعدة دستورية تبنى عليها العملية الديمقراطية، مشددا على ضرورة بناء الدستور وترك الأمر للشعب الليبي لاختيار من يحكمه ومنع الذهاب إلى مراحل انتقالية جديدة تطيل الأزمة، نقلا عن قناة “العربية”.

واتهم الدبيبىة، أطراف لم يسمّها، بأنها "حاولت الالتفاف بعيدا عن أصل مشكلة الانتخابات من خلال صياغة قوانين لمنع أشخاص بعينهم من الترشح، وذهبت بعيدا في مسارات تطيل الأزمة.

وكانت مستشارة أمين عام الأمم المتحدة في ليبيا، ستيفاني وليامز، أجرت الثلاثاء الماضي، مشاورات واسعة مع نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي فيرشينين، خلال زيارة الأولي لموسكو، حول التحديات التي تواجه العملية الانتخابية فى ليبيا.
وقالت وليامز -في تغريدة عبر حسابها على “تويتر” الثلاثاء-: “سُعدتُ اليوم في موسكو، بلقاء نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي فيرشينين، حيث استعرضنا الوضع في ليبيا وأجرينا مشاورات واسعة حول التحديات التي تواجه العملية الانتخابية وأهمية الحفاظ على الاستقرار في جميع أنحاء ليبيا”.

وأضافت: “كما أكدنا على الدور الهام للمجتمع الدولي وعملية برلين لمساندة الليبيين في تحقيق تطلعاتهم نحو السلام والازدهار، من خلال عملية شاملة بقيادة وملكية ليبية، مع أهمية الحفاظ على الاستقرار في جميع ربوع ليبيا”.
 

عاجل