رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالفيديو| جهود «الداخلية» للحفاظ على الأمن والاستقرار والقضاء على البؤر الإرهابية خلال 2021

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت وزارة الداخلية، إنجازاتها وجهودها عن عام 2021، خلال احتفال عيد الشرطة الـ70، ودورها في الحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية المواطنين من الخارجين عن القانون، وتراجعت الأعمال الإرهابية نتيجة الضربات الأمنية الاستباقية والقضاء على البؤرة إرهابية.

وأوضحت وزارة الداخلية، أنه تم ضبط العديد من اللجان المالية القائمة على إدارة التمويل وبحوزتهم 153 مليون جنيه، وضبط 77 كيان تجاري متورط في تقديم الدعم المادي لتنظيم الإخوان الإرهابي بقيمة سوقية تقدر بـ3 مليار جنيه.

وشهد عام 2021، مواجهة جنائية ضد الجريمة الجنائية استهدفت خلالها وزارة الداخلية، البؤر الإجرامية، وهو ما أدى إلى انخفاض معدل ارتكاب الجريمة بنسبة 13,2% مقارنة بعام 2020، ضبط خلالها 1776 تشكيلا عصابيا، وتنفيذ 24,524,754 حكم قضائي، من بينها 111,659 ألف حكم جنائي، وضبط 51,335 ألف قطعة سلاح ناري منها 4505 بندقية آليه و25 جرينوف، و74 ورشة لتصنيع الأسلحة النارية.

جاء ذلك على هامش احتفال وزارة الداخلية بمناسبة الذكرى الـ 70 لملحمة الإسماعيلية خلال الاحتفال المقام بأكاديمية الشرطة.

ووضع الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، إكليلا من الزهور على النصب التذكاري بأكاديمية الشرطة، وذلك في إطار احتفالات وزارة الداخلية بعيد الشرطة السبعين.

وأدى حرس الشرف التحية العسكرية للرئيس السيسي، فيما عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

وكان الرئيس السيسي قد وصل إلى مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة؛ لحضور احتفال وزارة الداخلية بعيد الشرطة؛ وكان في استقباله وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

عاجل