رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النقيب هيثم عماد يروي قصة تضحيات «أبناء الداخلية» في سيناء خلال احتفالية عيد الشرطة الـ70

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النقيب البطل هيثم عماد، إنه من أوائل الناس الذين طلبوا الذهاب للخدمة في العريش، مشيرا إلى أنه منذ تخرجه في 2013 كان يهدف للخدمة في هذه المدينة.

وتحدث البطل - خلال فيلم تسجيلي - في احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ70، في أكاديمية الشرطة، عن بطولة زميله حيث قال: “كان لي ضابط زميل 3 سنوات في العنبر والسرية اسمه مصطفى يحيى”، منوها: بأنهم كانوا في قوات الأمن المركزي.

وتابع: "كتب مصطفى أنه يريد الذهاب إلى العريش ، وطلبت منه التبديل وبهزر وبنضحك ويدوب وزعنا، ثالث يوم استشهد في العريش.. ومكنش في بالي حاجة من ساعة ما حصل إلا أروح العريش.. ضباط سيناء عندهم الأخوة رقم واحد.. احنا مع بعض على الحلوة والمرة… واللي يموت الأول التاني يجيب حقه.. اللي يعدي على جسدنا أسهل من اللي ياخد نقطة أو كمين"، مشيرا إلى أنه “فقد قدميه الاثنين والبلد تستاهل كتير”.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، لحضور احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة. 

وكان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله إلى مقر الأكاديمية، وزير الداخلية اللواء محمود توفيق. 

وقام الرئيس السيسي، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري بأكاديمية الشرطة، وسط عزف الموسيقي العسكرية السلام الوطني.

وتحتفل مصر كل عام في 25 من يناير بعيد الشرطة، الذي يعد تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم

عاجل