رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الملا»: استهلاك أسطوانات البوتاجاز تراجع من 4.2 إلى 3.6 مليون طن خلال 2021

نشر
وزير البترول
وزير البترول

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن تطوير ورفع كفاءة منظومة توفير أسطوانات البوتاجاز بالسوق المحلي ساهم في توفير هذه السلعة الاستراتيجية، بشكل آمن ومستقر للمستهلكين، خلال السنوات الست الماضية، وتجاوز التحديات والأزمات.

وأشار الوزير، إلى المتابعة والدعم الكامل الذي أعطته القيادة السياسية لهذا الملف، وإلى أن تطوير هذه المنظومة، تم جنبا إلى جنب مع التوسع في مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل والمدن والقرى التي ساهمت في تراجع استهلاك أسطوانات البوتاجاز من نحو 4.2 مليون طن سنويا في عام 2018 إلى 3.6 مليون طن خلال العام 2020/2021. 

جاء ذلك خلال رئاسة المهندس طارق الملا، اجتماع الجمعية العامة لشركة الغازات البترولية “بتروجاس” عبر الفيديوكونفرانس، لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2022-2023.

وأوضح الملا أن قطاع البترول قام بتطوير هذه المنظومة بالكامل ورفع كفاءة عمليات استقبال البوتاجاز والنقل والشحن وتعبئة الأسطوانات والتداول والتوزيع حتى وصول السلعة للمستهلك النهائي.

وذكر أهمية برنامج الإصلاح الاقتصادي للدولة، وتصحيح آليات التسعير للوقود في توفير الموارد اللازمة لتطوير منظومة البوتاجاز وبنيتها الأساسية التي يعد تطويرها نتاجاً للإصلاح الذي تبنته الدولة. 

 

عاجل