رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة العلمين الدولية: فرص الاستثمار في التعليم العالي بمصر «واعدة ومُلهمة»

نشر
رئيس جامعة العلمين
رئيس جامعة العلمين الدولية: فرص الاستثمار في التعليم العالى

أكد رئيس جامعة العلمين الدولية، الدكتور عصام الكردي، أن فرص الاستثمار في التعليم العالي بمصر واعدة ومُلهمة، مشيرا إلى أن فعاليات الجناح المصري بـ"إكسبو 2020 دبي" تتيح لمصر طرح أفكارها وإنجازاتها من مشروعات قومية في البنية التحتية، ومدن ذكية، ومجالات التعليم والصحة.

وقال الكردي - في تصريحات لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الأحد، على هامش جلسة "الاستثمار في المستقبل" التي نظمها الجناح المصري في معرض إكسبو 2020 - إن التعليم المصري أصبح يواكب التطورات العالمية، وأحدث ما وصلت إليه من برامج دراسية وتعليمية.


وأضاف أن الغرض من الجامعات الحديثة هو تحفيز المجتمع المدني للدخول في مجال التعليم بصفة أساسية، لاستقطاب الطلاب المتميزين والكفاءات، من أجل مواكبة التخصصات التي تحتاجها الثورة الصناعية الرابعة والخامسة، خاصة وأن فكر تلك الجامعات قائم علي البرامج البيانية وتطبيقات الجيل الرابع، واستخدام التكنولوجيا وتطبيقاتها المختلفة.

وتابع الكردي، أن الدولة المصرية تحرص على إحداث نقلة نوعية في التعليم العالي على مستوى كافة القطاعات، وفقًا لأعلى المعايير الدولية من خلال التوسع في إنشاء الجامعات الأهلية التي تقوم بتدريس أحدث البرامج الدراسية، استجابة لاحتياجات أسواق العمل الإقليمية والدولية مستعرضا ما تتميز به جامعة العلمين الدولية وما لديها برنامج في الذكاء الاصطناعي بتخصصاته المختلفة.

ونوه بالتعاون مع جامعة دبي؛ من أجل تبادل الخبرات، وعقد شراكات تسمح بتبادل الطلاب والأساتذة، وعمل برامج مشتركة في كافة المجالات خاصة في مجالي الهندسة والذكاء الاصطناعي.

عاجل