رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سعيد عبد الغني.. فنان ارتدى الملابس البيضاء طيلة حياته لهذا السبب

نشر
سعيد عبد الغني
سعيد عبد الغني

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان سعيد عبد الغني الذي شارك في عشرات الأفلام والمسلسلات التليفزيونية، وتميز بأداء جاد، وسهل، استطاع من خلاله الدخول إلى قلوب الجماهير.

سعيد عبد الغني 

ويستعرض مستقبل وطن نيوز أهم المحطات في حياة الفنان الراحل سعيد عبد الغني في سياق التقرير التالي: 

  • ولد الفنان سعيد عبدالغني، عام 1938 بقرية (نوسا البحر) تابعة بمركز (أجا) بمحافظة الدقهلية، وتخرج في كلية الحقوق في عام 1958.
  • عمل في بداية حياته صحفيا بجريدة الأهرام في القسم الفني، ثم ترقى حتى أصبح رئيس القسم الفني بالجريدة.
سعيد عبد الغني
  • ترأس القسم الفني بجريدة (الأهرام المسائي)، وخلال فترة عمله أجرى العديد من الحوارات مع الممثلين والمخرجين وكانت تمهيدا لالتحاقه بالتمثيل.
  • بداية مشواره الفني جاء من خلال مسرحيتي (القرار) و(جبل مغناطيسي) على مسرح الطليعة عام 1973.
  • أولى مشاركات سعيد عبد الغني السينمائية جاءت في العام 1974 من خلال فيلم (الفاتنة والصعلوك) في سن الخامسة والثلاثين.
سعيد عبد الغني
  • شارك سعيد عبد الغني في أكثر من 124 عملا خلال مشواره الفني في مقدمتها أفلام: (المذنبون) عام 1975، (إحنا بتوع الأوتوبيس) ونال عنه جائزة تقديرية من (جمعية الفيلم)، (حبيبي دائمًا) عام 1980، (حدوتة مصرية) من إخراج (يوسف شاهين)، (زوج تحت الطلب)، (امرأة واحدة لا تكفي) وغيرها.

زوجة سعيد عبد الغني 

تزوج من شقيقة الفنانة "زهرة العلا" ولدية ثلاثة أبناء أشهرهم نجله الفنان الشاب أحمد سعيد عبد الغني. 

البدلة البيضاء

  • ذكر الفنان سعيد عبد الغني في مقابلة تلفزيونية أنه بعد تخرجه من كلية الحقوق بجامعة القاهرة والتحاقه بالعمل كصحفي بقسم الحوادث في جريدة الأهرام، شارك كمراسل عسكري، وأثناء أداء عمله في التغطية الصحفية لنكسة 1967، شاهد بعينيه أهوالا عدة، من قتل وإصابات للجنود المصريين، فضلا عن مقتل عدد من أصدقائه أمام عينيه، ليعود بعدها للقاهرة مصابًا بصدمة شديدة، لدرجة تحول لون شعره للأبيض بالرغم من سنه الصغير.
سعيد عبد الغني 
  • دخل الفنان سعيد عبد الغني في نوبة اكتئاب حاد، ورفض التحدث مع أي شخص حتى زوجته وأطفاله، لمدة 10 أيام كاملة، ومنذ ذلك الوقت قرر ألا يرتدي أي ملابس سوداء نهائيًا، وأن يكون اللون الأبيض هو دليله فقط، وطلب من جريدته بعدما أنهى عزلته نقله إلى قسم الفن.

 

عاجل