رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معارض تركي: حكومة أردوغان تناقش الإصلاح القضائي وتعتقل صحفية في منتصف الليل

نشر
النائب أنجين أوزكوتش
النائب أنجين أوزكوتش المعارض فى تركيا

أعرب النائب البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري المعارض فى تركيا، أنجين أوزكوتش، عن استغرابه إزاء ازدواجية تصرفات الحكومة التي يقودها رجب طيب أردوغان، التى تدعي مناقشة الإصلاح القضائي من جهة، وتعتقل الصحفية المعروفة، صدف كاباش، فى منتصف الليل، بتهمة إهانة الرئيس، من جهة أخري.

وقال أوزكوتش -فى تغريدة نشرها عبر حسابه على "تويتر" مساء اليوم السبت-: "إنهم (حكومة أردوغان) يناقشون الإصلاح القضائي من جهة، ويعتقلون صحفية في منتصف الليل من جهة أخرى! يرى الناس الحقيقة، يشعرون بها حتى النخاع. سوف يفوز القانون وستنتصر الديمقراطية"، نقلا عن موقع “تركيا الآن” التابع للمعارضة التركية.

وكانت محكمة تركيا، قضت فى وقت سابق من اليوم، بحبس الصحفية التركية المعروفة، صدف كاباش، بتهمة إهانة الرئيس رجب طيب أردوغان، وفقا لقانون تم بموجبه اعتقال عشرات الآلاف من الأتراك المعارضين للرئيس.
وحسب وكالة "رويترز" للأنباء فى نسختها الإنجليزية، أنّ الشرطة التركية، ألقت القبض على كاباش، الساعة الثانية من صباح اليوم (2300 بتوقيت جرينتش) واقتادتها أول مرة إلى مركز الشرطة الرئيسي في إسطنبول قبل نقلها إلى محكمة المدينة الرئيسية، حيث حكمت المحكمة فيما بعد بحبسها رسميا.

عاجل