رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نظام قرعة الدور الفاصل للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

يترقب عشاق الساحرة المستديرة وخاصةً جماهير الكرة الأفريقية قرعة تصفيات الكأس العالم 2022 إفريقيا الدور الفاصل المقرر إقامتها في دولة قطر حيث ستجرى فعاليات القرعة بمدينة دوالا بالكاميرون.

وستقام قرعة تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا للدور الفاصل  اليوم السبت وستبث كالعادة عبر قناة «بي إن سبورتس» القطرية الناقل الحصري للبطولة العالمية التي ستقام في الدوحة في شهر نوفمبر القادم.

ويأتي ذلك عقب انتهاء دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا 2022 المٌقامة في الكاميرون حتى يوم 6 فبراير المقبل حيث شهد العديد من المفاجآتٍ الكبيرة وكان أبرزها خروج منتخبي الجزائر وغانا، وتأهل منتخب جزر القمر للمرة الأولى في تاريخه.

وجاءت الـ10 منتخبات المتأهلة إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة إلى المونديال كالتالي: (مصر – الجزائر – تونس – المغرب – السنغال – نيجيريا – الكاميرون – غانا – مالي – الكونغو الديمقراطية).

ويتكون التصنيف الأول من:

– السنغال

– تونس

– المغرب

– الجزائر

– نيجيريا

فيما جاء التصنيف الثاني كالتالي:
– مصر

– غانا

– الكاميرون

– مالي

– الكونغو الديمقراطية

ماهو نظام قرعة الدور الفاصل التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 ؟

تقام مباريات الدور الفاصل بنظام خروج المغلوب من لقائي الذهاب والإياب وتسفر في الأخير عن تأهل 5 منتخبات لكأس العالم 2022.

ويتم تقسيم المنتخبات المشاركة في قرعة تصفيات كأس العالم أفريقيا للدور الفاصل إلى وعاءين بواقع المنتخبات الخمس صاحبة المركز الأول ،وفقاً لتصنيف الاتحاد الدولي الأخير، في الوعاء الأول بينما المنتخبات الخمس الأخرى ذات التصنيف الثاني تقع في الوعاء رقم 2.

وتبدأ فعاليات القرعة بسحب كرة من الوعاء الأول ثم كرة من الثاني لتحديد المواجهة الأولى، وتتواصل العملية تباعًا حتى اكتمال مواجهات المرحلة الفاصلة في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

 

عاجل