رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انخفاض في درجات الحرارة وأمطار.. «الأرصاد» تحذر من التقلبات الجوية غدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية هذا الأسبوع على الرغم من أن هناك زيادة في فترات سطوع الشمس إلا أنه مازالت الكتل الهوائية الباردة تؤثر علينا.

وقالت منار غانم- خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة " إكسترا نيوز"، إن  الطقس خلال ساعات النهار بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وبعض المناطق من جنوب سيناء بينما خلال ساعات الليل وفور غياب أشعة الشمس تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل ملحوظ، ليصبح الطقس شديد البرودة و قارس البرودة على بعض المناطق،.

وتابعت: "سنشهد اليوم نشاط واضح للرياح على بعض مناطق السواحل الشمالية وجنوب سيناء، مما يؤدي إلى الشعور بالبرودة بشكل ملحوظ، كما من المتوقع أن يكون هناك فرص تساقط الأمطار الخفيفة على بعض المدن الساحلية ولكنها لن تؤثر على الأنشطة اليومية".

وكشفت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن البلاد ستشهد  تقلبات وتغيرات جوية اعتبارا من الغد، وأهم عناصر الموجة نشاط الرياح مما يشعرنا بانخفاض درجة الحرارة بجانب اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الأمواج لحوالي 4 متر،  مع فرص تساقط الأمطار على معظم محافظات الجمهورية.

عاجل