رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل أوقاف الإسكندرية يعلن افتتاح 24 مسجدًا جديدًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن وزارة الأوقاف أولت اهتمامًا بالغًا ببناء المساجد مبنى ومعنى، بافتتاحها اليوم (27) مسجدًا، منها (24) مسجدًا جديدًا أو إحلالاً وتجديدًا، و(3) مساجد صيانة وترميمًا، ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من الأول من يوليو الماضي حتى الآن (519) مسجدًا، منها (443) مسجدا جديدًا أو إحلالاً وتجديدًا، و(76) مسجدًا صيانة وترميم.

جاء ذلك خلال افتتاح وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الجمعة، مسجد "الحبيب المصطفى" بقرية المهاجرين إدارة أوقاف الرمل، بحضور عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وأضاف أن الوزارة قامت بعقد دورات تدريبية وتثقيفية لتدريب الأئمة لمواكبة العصر ليكونوا على قدر المسؤولية التي اصطفاهم الله لها؛ لنشر صحيح الدين والفكر الوسطي المستنير بالحكمة والموعظة الحسنة، كما انطلقت الوزارة إلى الفضاء الإلكتروني من خلال 31 موقعًا وصفحة وقناة وتطبيقًا لتغطي جميع متطلبات الجماهير بـ"السوشيال ميديا".

على صعيد آخر، قام الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل الوزارة بالمرور على عدد من مساجد الإدارات الفرعية؛ لمتابعة انتظام سير العمل بها واستعدادها لاستقبال المصلين.

وأكد أنه لن يترك مسجدًا ولا زاوية إلا وسيمر عليها ويتابعها بنفسه، قائلاً: "لا مكان لمهمل أو مقصر أو كسول"، كما تفقد أسطح هذه المساجد، مطالبًا الجميع بالهمة والاستنفار لتنفيذ التوجيهات ليؤكدوا أنهم على قدر المسؤولية الدينية والوطنية المنوطة بهم، وقادرون على تحملها في أي مرحلة.

عاجل