رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أيقونات شهداء الشرطة في عيدها الـ70

الشهيد محمد فوزي الحوفي.. بطل استثنائي في مواجهة الإرهاب

نشر
الحوفي
الحوفي

إذا ذكرت بطولات رجال الشرطة ذكر معهم البطل الشهيد محمد فوزي الحوفي الذي أخلص لعمله، وواجبه، وأنهى حياته بشرف، بعد أن نال الشهادة وهو يؤدي واجبه في الدفاع عن الوطن بمهاجمة وكر للإرهابيين. 

في محافظة البحيرة ولد البطل الشهيد محمد فوزي الحوفي بمحافظة البحيرة، بعد إتمام الشهادة الثانوية التحق بكلية الشرطة عام 2000، ليتخرج من مصنع الأبطال عام 2004.

 عمل البطل الشهيد محمد فوزي الحوفي في عدة قطاعات بوزارة الداخلية، قبل أن يلتحق بقطاع الأمن الوطني، كواحد من الضباط المتخصصين فى ملف التطرف ومكافحة الإرهاب.

أثبت البطل الشهيد محمد فوزي الحوفي قدرة وكفاءة عاليتين في الأمن الوطني ليشارك في العديد من المأموريات الناجحة لمحاصرة واستهداف أوكار الإرهابيين.

عائلة الشهيد محمد فوزي الحوفي

تزوج البطل الشهيد محمد فوزي الحوفي من السيدة أمينة ماهر شريف، خريجة كلية الحقوق، وأنجب منها  بنتان هما مريم المولودة عام 2013، وخديجة المولودة عام 2016.

إصابة البطل محمد فوزي الحوفي

أصيب البطل محمد فوزي الحوفي أثناء مشاركته في عملية أمنية بمنطقة الوراق بمحافظة الجيزة، أثناء القبض على عناصر إرهابية ، إلا أن الله سبحانه وتعالى منّ عليه بالشفاء، ليعود مجددا إلى عمله واستكمال مأمورياته الصعبة.

استشهاد البطل 

بدأت القصة يوم  14 إبريل 2020، حين تلقى البطل محمد فوزي الحوفي وزملاءه، معلومات تؤكد وجود عناصر إرهابية داخل شقة داخل منطقة الأميرية، يتخذونها كمقر للتخطيط لعمليات إرهابية.

تمكنت قوات الشرطة من محاصرة المكان، ليبدأ إطلاق النار من قبل العناصر الإرهابية، على مدار عدة ساعات، قبل أن تتمكن الشرطة من القضاء على 7 إرهابيين، لتسفر المعركة في النهاية عن استشهاد الضابط محمد الحوفي، وإصابة ضابط آخر، فيما تمكن قطاع الأمن الوطني من رصد عنصرين إرهابيين فى منطقة القلج بالقليوبية، حيث تمت محاصرتهما والقضاء عليهما.

ترقية استثنائية

وفي إبريل 2020، أصدر وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، القرار رقم 759 لسنة 2020، ونصّ على ترقية إسم الشهيد الرائد محمد فوزي الحوفي، الضابط بالأمن الوطني، استثنائيًا، إلى رتبة مقدم، اعتبارًا من 18 إبريل 2020.

 

ملف خاص عن عيد الشرطة الـ70

عاجل