رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التنظيم والإدارة»: الموافقة على تنفيذ أكثر من 133 حكما قضائيا لصالح موظفين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، موافقة الجهاز على تنفيذ أكثر من 133 حكما قضائيا لصالح موظفين حاليين أو سابقين بدءا من أول يوليو 2018 حتى الآن.
 

جاء ذلك خلال فعاليات ورشة العمل التي عقدها الجهاز اليوم الجمعة، بالعين السخنة لعدد من الكوادر الصحفية والإعلامية بعنوان" الإصلاح الإداري .. الرؤى والخطوات"، بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. 


وأضاف الشيخ أن الجهاز أنشأ بالتعاون مع هيئة قضايا الدولة قسما قضائيا تابعا للهيئة بمقر الجهاز، وذلك فى إطار التعاون الوثيق والمثمر مع الهيئة لمكافحة الفساد الإداري، والحفاظ على المال العام، مشيرا إلى أن إنشاء القسم يهدف للمساهمة فى سرعة تنفيذ الجهاز للأحكام القضائية التي يحصل عليها الموظفون بالجهاز الإداري للدولة، بالإضافة إلى المساهمة فى الحد من أساليب التحايل على القانون، والاستغلال غير الشرعى للأسانيد القانونية، وهي المرة الأولى في تاريخ الجهاز التي يتم فيها إنشاء قسم قضائي به.


وأوضح أن قرار رئيس هيئة قضايا الدولة تضمن اختصاص القسم بالإشراف على الشئون القانونية بالجهاز ومتابعة القضايا الخاصة به لدى جميع المحاكم على اختلاف أنواعها ودرجاتها.

عاجل