رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في العيد الـ70.. مشاهد إنسانية لجهاز الشرطة مع أبناء الشهداء

نشر
مستقبل وطن نيوز

الشهداء الذين ضربوا أروع الأمثلة في الشجاعة والفداء، عندما وقفوا صامدين، للدفاع عن أمن الوطن وسلامة المواطنين، وتصدوا بصدورهم بشجاعة، لرصاص الإرهاب الغادر، ولم يهابوا العمليات الإرهابية الخسيسة، وفضلوا التضحية بدمائهم من أجل مصر، وسطروا أسماءهم بحروف من نور في سجل المجد، لن تناسهم الدولة، وخصوصا جهاز الشرطة، الذي يتولى الوقوف بجوار أبناء الشهداء داعما وسندا لهم، في غياب الأب الشهيد.  

وفي احتفالات عيد الشرطة الـ70.. يسلط "مستقبل وطن نيوز" الضوء على الدور الذي يلعبه جهاز الشرطة في دعم أبناء الشهداء، والاهتمام بهم، وإدخال البهجة والسرور على أسرهم في جميع المناسبات والاحتفالات.

أول يوم دراسة

خلال أول يوم في العام الدراسي تعمل وزارة الداخلية على إيفاد قيادات وضباط في مختلف مديريات الأمن لاصطحاب أبناء الشهداء إلى مدارسهم، وتقديم الهدايا لهم، في رسالة تعكس إيمان جهاز الشرطة بالدور العظيم الذي قدمه شهداء الوطن في سبيل رسالة الأمن التي حلفوا القسم على تأديتها.

وعلى الجانب الآخر، تترك مثل هذه المبادرات بالغ الأثر الإيجابي في نفوس أبناء وأسر الشهداء، وتشعرهم بالدور الكبير الذي قام به آباؤهم في سبيل حفظ أمن واستقرار الوطن.

عيدا الفطر والأضحى

وبناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تكلف وزارة الداخلية أيضًا مديريات الأمن على مستوى محافظات الجمهورية لإرسال مأموريات إلى منازل أسر الشهداء والمصابين من رجال الشرطة، لتهنئتهم بحلول عيد الفطر أو الأضحى.

ويلقي ذلك بظلاله على الروح المعنوية لأسر الشهداء التي تعبر دائمًا عن تقديرهم للشعور النبيل للرئيس السيسي في التعامل معهم، ومحاولته الدائمة لأن يشملهم بالرعاية.

تكريم المتفوقين دراسيًا من أبناء الشهداء

واستكمالًا لحرص وزارة الداخلية على رعاية أبناء شهدائها، خصوصًا المتفوقين منهم، تُنظم الإدارة العامة للعلاقات الإنسانية، بتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، احتفالية سنوية لتكريم أبناء شهداء جهاز الشرطة، في مختلف الصفوف الدراسية؛ بحضور عدد كبير من قيادات وزارة الداخلية والفنانين والشخصيات المشهورة في المجتمع.

وخلال الاحتفالية، يتم تكريم المتفوقين من أبناء شهداء الشرطة بالمراحل التعليمية المختلفة، وتسليمهم شهادات تقدير، وكؤوس التفوق الدراسي لصاحب المركز الأول في كل مرحلة تعليمية.

عيد الأسرة

وتنظم أكاديمية الشرطة احتفالًا سنويًا بعيد الأسرة؛ ضمن خطتها للاهتمام ورعاية العنصر البشري، والارتقاء بجميع جوانبه العلمية والعملية، وتحقيق رسالتها في بناء رجل شرطة قادر على تأدية رسالته الأمنية على أعلى مستوى.

وخلال تلك الاحتفالية، تهتم الأكاديمية بتكريم المتفوقين من الضباط والأفراد والعاملين في الأكاديمية، تقديرًا لجهودهم، وتشجيعهم على بذل مزيد من الجهد لتحقيق رسالة الأكاديمية المنشودة، ومن ضمن المكرمين يكون أبناء وأشقاء شهداء جهاز الشرطة، اعترافًا بدورهم في حماية الوطن من الأخطار، وتحقيق رسالة الأمن والاستقرار.

وتحتفل وزارة الداخلية، في 25 يناير الجاري، بعيد الشرطة رقم 70؛ تخليدًا لذكرى شهداء الشرطة في الدفاع عن مبنى محافظة الإسماعيلية عام 1952؛ ما أوقع 56 شهيدًا و80 جريحًا.

عاجل